رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد صلاح لن يشارك في كأس العالم للأندية هذا العام

10:47 م | الأحد 02 يونيو 2019
محمد صلاح لن يشارك في كأس العالم للأندية هذا العام

صلاح

أكدت العديد من التقارير الصحفية أن مونديال الأندية لن يقام هذا العام بعد التغييرات التي أقرها الاتحاد الدولي بإقامة مونديال الأندية بمشاركة 24 فريق بداية من عام 2021.

وبحسب ما نشرته شبكة ديلي ميل البريطانية فأن ليفربول لن يشارك في كأس العالم الأندية هذا العام بسبب التغييرات التي أقرها الاتحاد الدولي وهو ما يعني عدم إقامتها هذا العالم، وبالتالي لن يشارك محمد صلاح في مونديال الأندية هذا العام.

ولم يتخذ الفيفا قرار رسمي في توقف البطولة لمدة سنتين قبل عودتها في عام 2021 بمشاركة 24 فريق كل 4 أعوام، في ظل محاولات الاتحاد السعودي لاقامة البطولة في النسختين المقبلتين من أجل استضافتها.

وأعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في شهر مارس الماضي عن موافقة مجلس "فيفا" على زيادة عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية بداية من عام 2021 إلى 24 ناديًا.

وأشار رئيس الاتحاد الدولي أنه تمت الموافقة على زيادة عدد الأندية إلى 24 ناديًا بداية من كأس العالم للأندية 2021 على أن تقام البطولة في شهري يونيو ويوليو.

ويستعرض لكم الوطن سبورت النظام الكامل لمونديال الأندية بعد زيادة عدد الفرق المشاركة به بشكل رسمي:

1-سيقام مونديال الأندية كل 4 أعوام، بمشاركة 24 فريق.

2-النسخة الأولى من النظام الجديد لمونديال الأندية تبدأ من 17 يونيو عام 2021 حتى 4 يوليو.

3-سيتم تقسيم الفرق إلى 8 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة 3 فرق.

4- يصعد أوائل الـ8 مجموعات، ليتم إجراء قرعة بعد ذلك في الدور ربع النهائي للبطولة.

5-مشاركة 8 أندية من أوروبا و3 أندية من أمريكا الجنوبية و3 أندية من أمريكا الشمالية و3 أندية من إفريقيا و3 أندية من آسيا ونادي واحد فقط من قارة أوقيانوسيا.

6-الاتحادات القارية هي من تقرر تظام اختيار الفرق الخاصة بها للمشاركة بالبطولة.

ونجح محمد صلاح في قيادة ليفربول نحو منصة التتويج، وحقق الريدز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي، وسجل "صلاح" الهدف الأول لفريقه في مرمى توتنهام بالمباراة النهائية.

وحسم ليفربول لقب دوري الأبطال، بعد الفوز بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما في ملعب واندا متروبوليتانو ليلة الأمس.

وتمكن محمد صلاح من إنهاء الموسم هدافا لفريق ليفربول على المستويين المحلي والأوروبي، ليؤكد قيمته الكبيرة بين لاعبي الريدز.

ولعب محمد صلاح بقميص ليفربول في 52 مباراة بموسم 18-19 بجميع المسابقات، وسجل خلال مشاركاته 27 هدفا وصنع 13 آخرين ليساهم في 40 هدفا كانت لها دور كبير في إنهاء الدوري بمركز الوصيف خلف مانشستر سيتي وحسم لقب دوري أبطال أوروبا.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا، شارك محمد صلاح في 12 مواجهة سجل فيها خمسة أهداف، ليصبح هدّاف الفريق في البطولة التي حصل عليها في النهاية، وبل وصنع الجناح الدولي المصري هدفين آخرين خلال مشوار الريدز بالبطولة.

واعتمد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول على محمد صلاح خلال الموسم الجاري في ثلاثة مراكز، وهي الجناح الأيمن والمهاجم الصريح وبمشاركات قليلة في مركز اللاعب تحت رأس الحربة، ونجح "صلاح" عندما لعب في مركز المهاجم الصريح بالإضافة إلى مركزه الأصلي وهو الجناح الأيمن، وتمكن "صلاح" من تسجيل 13 هدفا وصناعة 7 آخرين في 35 مباراة لعبها بمركز الجناح الأيمن، وأحرز 14 هدفا وصنع 7 اهداف في 14 مباراة خاضها وهو يلعب كرأس حربة، وعندما لعب في مركز تحت المهاجم نجح في صناعة هدف وحيد دون أن يسجل في 3 مواجهات لعبها وهو في هذا المركز.