رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تصفيات أمم أوروبا| كرواتيا وأيسلندا في الصدارة بعد الفوز على ويلز وألبانيا

06:59 م | السبت 08 يونيو 2019
تصفيات أمم أوروبا| كرواتيا وأيسلندا في الصدارة بعد الفوز على ويلز وألبانيا

كرواتيا

فاز منتخب أيسلندا على ضيفه منتخب ألبانيا، بهدف نظيف، خلال المباراة، التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثالثة، من منافسات المجموعة الثامنة، بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

وأحرز هدف المنتخب الأيسلندي، يوهان بيرج جودموندسون، في الدقيقة 22.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الأيسلندي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد منتخب ألبانيا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

في المقابل، فاز المنتخب الكرواتي على منتخب ويلز، بهدفين مقابل هدف، لينتزع صدارة مجموعته بتصفيات يورو 2020، في المباراة، التي جمعتهما على ملعب جرادسكي.

وتقدم جيمس لورنز، بالهدف الأول بالخطأ في مرماه لصالح كرواتيا، قبل أن يضيف إيفان بيرسيتش الهدف الثاني في الدقيقة 48.

وقلص ديفيد بروكس الفارق لصالح ويلز في الدقيقة 77.

النتيجة تضع كرواتيا بصدارة المجموعة الخامسة بـ6 نقاط، مقابل 3 لكل من ويلز وسلوفاكيا والمجر، بينما تأتي أذربيجان بالمركز الأخير بدون نقاط.

وتنتظر فرق المجموعة مباراتي أذربيجان مع سلوفاكيا والمجر، وكذلك لقاء ويلز مع المجر، لتحديد شكل المجموعة للجولة الثالثة.

الجدير بالذكر، أن المنتخب الكرواتي حقق المركز الثاني في كأس العالم الماضي بروسيا بعد الهزيمة أمام فرنسا في المباراة النهائية.

وغاب راكيتيتش عن مواجهة منتخب ويلز، كما يغيب أيضًا عن مواجهة تونس الودية، يوم 11 من الشهر ذاته، حيث ستقام المباراتان في كرواتيا.

وفي نفس السياق، صرح زلاتكو داليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي: "اتخذنا القرار النهائي بأن راكيتيتش لن يلعب".

 يُذكر أن راكيتيتش خاض آخر مباراة في الموسم مع فريقه برشلونة بنهائي كأس ملك إسبانيا، والتي خسرها البلوجرانا بهدفين لهدف.

وكان منتخب تونس قد حقق الجمعة، الفوز أمام نظيره العراقي بنتيجة 2-0، في أول اختبار ودي خاضه استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية.

كرواتيا في مواجهة تونس وديًا

ويواجه "نسور قرطاج" منتخب كرواتيا وصيف بطل العالم، بالعاصمة الكرواتية زغرب، يوم الثلاثاء المقبل، قبل أن يختتم تحضيراته للموعد القاري بمواجهة ودية أخيرة ضد بوروندى فى 17 يونيو.

ولن يكون بإمكان نسور قرطاج في مناسبة وحيدة، الاعتماد على عدة نجوم خلال أمم إفريقيا بسبب الإصابة، أبرزهم سيف الدين الخاوي ومحمد أمين بن عمر وأيمن المثلوثى، فيما يعود للمنتخب التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك بعد تعافيه من الإصابة.