رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. فونسيكا مديرا فنيا لروما خلفا لرانييري

11:00 ص | الثلاثاء 11 يونيو 2019
رسميا.. فونسيكا مديرا فنيا لروما خلفا لرانييري

فونسيكا

أعلن نادي روما الإيطالي، تعاقده مع باولو فونسيكا لتولي الإدارة الفنية للفريق خلفًا للمدرب السابق كلاوديو رانييري، الذي أنهي مسيرته بمجرد انتهاء الموسم المنقضي في الدوري الإيطالي.

فونسيكا مدرباً لروما لمدة عامين

وأكد النادي الإيطالي عبر موقعه الرسمي، إلى أن البالغ من العمر 46 عاماً، سيتولى المهمة الفنية للفريق الإيطالي، لمدة عامين مع خيار التجديد، بعد النتائج الجيدة التي حصدها مع شاختار الأوكراني "فريقه السابق".

وتولي مدرب روما الإيطالي، مهمة تدريب أندية بورتو وسبورتنج براجا في الدوري البرتغالي قبل الرحيل إلى أوكرانيا في عام 2016، والذي توج معه بلقب أفضل مدرب في الدوري الأوكراني لموسم 2016-2017، واستطاع أن يتوج بسبعة ألقاب مع الفريق الأوكراني، التي استمرت لثلاث مواسم.

ويعول روما على المدرب الجديد، لإعادة الفريق إلى قوامه ومساره الصحيح، والذي عانتى كثيراً الفترة الماضية، لاسيما بعد رحيل فرانشيسكو توتي ودانييلي دي روسي، إضافة إلى المدير الرياضي مونشي الذي ترك الفريق من أجل العودة إلى إشبيلية.

 وكان نادي روما الإيطالي، أعلن أن قائد الفريق دانييلي دي روسي سيرحل عن صفوفه بنهاية الموسم الجاري.

وأصدر نادي العاصمة الإيطالية بيانا قصيرا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكد فيه أن مباراة روما ضد بارما مايو الماضي، كانت آخر مباراة لـ"دي روسي" على ملعب "الأولمبيكو".

وأوضح حساب روما أن "دي روسي" صاحب الـ35 عاما لن يعتزل كرة القدم، بل سيكمل مسيرته ويخوض تجربة جديدة مع فريق آخر، سيعلن عنها بنفسه خلال مؤتمر صحفي سيعقده خلال الساعات المقبلة.

يُذكر أن دانييلي دي روسي نشأ في أكاديمية نادي روما، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول عام 2001، وشارك في 615 مباراة بقميص "الجيالوروسي"، محققا معه لقبين لكأس إيطاليا ولقب واحد للسوبر الإيطالي.