رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الشرطة البريطانية تلقي القبض على رجل متورط في قتل سالا

11:00 م | الأربعاء 19 يونيو 2019
الشرطة البريطانية تلقي القبض على رجل متورط في قتل سالا

إيميليانو سالا

ألقت الشرطة البريطانية، مساء اليوم الأربعاء، القبض على رجل مسن يبلغ من العمر 64 عامًا للاشتباه في ارتكابه جريمة القتل غير العمد بحق المهاجم الأرجنتيني إيميليانو سالا، والذي لقي مصرعه إثر سقوط الطائرة التي كانت تقله لبريطانيا فوق بحر المانش.

وقال المحقق سايمون هوكستر التابع لشرطة دورسيت البريطانية، والتي تتولي التحقيق في لغز وقاة إيميليانو سالا: "نتيجة للتحقيقات التي قمنا بها، ألقينا اليوم، الأربعاء القبض على شخص من منطقة يوركشير لتورطه في ارتكابه جريمة القتل الغير العمد بحق سالا نتيجة لفعل غير قانوني صدر عنه".

وواصل: "المتهم يتعاون معنا على نحو جيد، وتم الإفراج عنه اليوم، لكنه لايزال تحت التحقيق، ونرفض الإدلاء بأي تفاصيل عن هويته لمصلحة هذا التحقيق والقضية ككل وعدم الإضرار بهذا التحقيق أيضًا".

وفاة مهاجم كارديف سيتي الجديد في ظروف غامضة

وكان سالا قد لقي مصرعه في سن الثامنة والعشرين، اثر تحطم طائرة كانت تقله والطيار ديفيد إيبوتسون في 21 يناير الماضي، من مدينة نانت الفرنسية حيث كان يدافع عن ألوان فريقها، الى العاصمة الويلزية التي انتقل الى فريقها كارديف سيتي المشارك في الدوري الإنجليزي.

وكشفت صحيفة "صن" البريطانية في وقت سابق أن قائد الطائرة التي كانت تقل سالا " ديفيد إيبوتسون" كان يعاني من مرض "عمى الألوان"، ولم يكن مؤهلا لقيادة الطائرات ليلا.

وتحطمت الطائرة بعد سقوطها في بحر المانش، عقب إقلاعها في السابعة والربع مساء بتوقيت فرنسا من مدينة نانت، وكشفت التقارير التي نشرتها "صن" أن قائد الطائرة خالف القوانين وأقلع بطريقة غير قانونية، لأن رخصته لا تتضمن أن يقود أي طائرة ليلا، حيث يبدأ الليل وفقا لمنظمات الطيران نصف ساعة بعد غروب الشمس وينتهي الليل قبل نصف ساعة من شروقها.

وسقطت الطائرة التي كانت تقل إيميليانو سالا بعد غروب الشمس بساعة واحدة، ووجدت جثته بعد حطام الطائرة بعدة أيام.