رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيتر تشيك يعود إلى تشيلسي كمستشار فني

01:01 م | الجمعة 21 يونيو 2019
بيتر تشيك يعود إلى تشيلسي كمستشار فني

بيتر تشيك

يعود حارس المرمى التشيكي بتر تشيك إلى ناديه السابق تشيلسي في منصب المستشار الفني بعد اعتزاله اللعب دوليًا بعمر السابعة والثلاثين، على أن يشغل دور المنسق مع المديرة الجديدة مارينا جرانوفسكايا، وهو المنصب الذي بقي شاغرا منذ رحيل مايكل إيمينالو، قبل حوالي سنتين.

وأصدر تشيلسي بيانًا أكد فيه أن "بيتر تشيك يعود إلى تشيلسي كمستشارًا فنيًا"، ورد تشيك بقوله: "أشعر بالامتياز لكوني أحصل على هذه الفرصة بالعودة إلى تشلسي مرة جديدة في محاولة لخلق أعلى مستوى من الأداء لمواصلة نجاحات الفريق في السنوات الـ 15 الأخيرة".

وأضاف: "أتطلع للتحدي الجديد وآمل استغلال معرفتي الكروية وتجربتي لمساعدة الفريق على تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل".

وأمضى تشيك 11 موسمًا مع تشلسي وأحرز في صفوفه الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة والدوري الأوروبي مرة واحدة أيضا، قبل أن ينضم إلى أرسنال عام 2015.

وللمفارقة، كانت المباراة الأخيرة لتشيك مع أرسنال ضد تشلسي بالذات، وخسرها فريقه 1-4 في نهائي الدوري الأوروبي في باكو.

وربما سيعمل تشيك مع أحد زملائه السابقين وتحديدا فرانك لامبارد المرشح لتولي تدريب تشلسي خلفا للإيطالي ماوريسيو ساري، العائد إلى بلاده لتدريب يوفنتوس. 

لامبارد يقترب من تدريب تشيلسي

وأشارت العديد من التقارير خلال الفترة الأخيرة، عن اقتراب فرانك لامبارد، المدير الفني لفريق ديربي كاونتي الإنجليزي، لتولي المهام الفنية لفريق تشيلسي، الذي لعب له اللاعب الدولي من قبل، قبل اعتزاله كرة القدم.

هذا وقد أوضحت صحيفة "ديلى ميل"، أن فرانك لامبارد مدرب فريق ديربي كاونتي يقترب بشدة من تدريب فريق تشيلسى.

وكشفت الصحيفة الإنجليزية أن إدارة ديربي كاونتي بدأت بالفعل عملية البحث عن البديل المناسب للامبارد استعدادًا لرحيله إلى تشيلسي، وأوضحت أن جون تيري قائد تشيلسي السابق هو أقرب المُرشحين لتدريب ديربي كاونتي حال رحيل لامبارد إلى البلوز.

فرانك لامبارد، صاحب الـ 40 عامًا، والذي يُعد رابع أكثر اللاعبين تمثيلًا لفريق تشيلسي بـ 640 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالهم 209 أهداف، وصنع 150 هدفًا، بات على وشك العودة مرة أخرى لبيته الذي قضى داخله 13 عامًا.