رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طبيب الفراعنة يطمئن على إصابة "حجازي" أمام زيمبابوي

11:10 م | الجمعة 21 يونيو 2019
طبيب الفراعنة يطمئن على إصابة "حجازي" أمام زيمبابوي

أحمد حجازي

حرص طبيب المنتخب الوطني على التحدث مع أحمد حجازي، مدافع المنتخب الوطني، أثناء خروج لاعبي فريقي مصر وزيمبابوي من أرضية ملعب ستاد القاهرة متجهين إلى غرف الملابس، بعد صافرة نهاية الشوط الأول من مباراة افتتاح كأس الأمم الأفريقية.

وكان طبيب المنتخب الوطني، محمد أبو العلا يطمئن طبيب المنتخب على حالة أحمد حجازي، والذي أصر على استكمال المباراة رغم تعرضه للإصابة في الشوط الأول من مباراة الافتتاح أمام زيمبابوي.

وانتهى الشوط الأول من مباراة مصر وزيمبابوي في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية بتقدم الفراعنة بهدف نظيف، سجله محمود حسن تريزيجيه.

وكان أحمد حجازي، مدافع وست بروميتش ألبيون الإنجليزي والمنتخب الوطني تعرض لإصابة قوية على مستوى الأنف بعد اصطدامه مع لاعب المنتخب الزيمبابوي موشيكوي بقوة في الشوط الأول وتحديد في الدقيقة 31.

ويقع المنتخب الوطني بالمجموعة الأولى، والتي تضم منتخبات زيمبابوي، أوغندا، الكونغو ديموقراطية، وهي المجموعة التي تخوض جميع مبارياتها على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وتواجه المنتخب المصري والزيمبابوي في 12 مباراة فاز المنتخب الوطني خلال 7 مواجهات مقابل فوز وحيد لزيمبابوي وتعادلا فى 4 مباريات.

بينما استطاع منتخب مصر هز شباك زيمبابوي 20 مرة، واستقبلت شباك الفراعنة 11 مرة، بينما يعد محمد صلاح هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 3 أهداف.

ومن المقرر إقامة النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو، وحتى 19 يوليو.

وتلعب نهائيات أفريقيا بين 24 منتخبا هم مصر وزيمبابوي والكاميرون والسنغال وتونس ونيجيريا والمغرب، الكونغو الديمقراطية وغانا ومالى وكوت ديفوار وغينيا والجزائر، جنوب أفريقيا وأوغندا وبنين وموريتانيا ومدغشقر وكينيا وناميبيا وغينيا بيساو وأنجولا وتنزانيا وبوروندى.

مصر تبهر العالم في افتتاح كأس الأمم الأفريقية

وانطلق حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 على استاد القاهرة الدولي، قبل مباراة مصر وزيمبابوي، بحضور العديد من نجوم العالم، استعدادًا لمواجهة مصر وزيمبابوي في افتتاح بطولة الأمم الأفريقية.

وتستضيف القاهرة النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهي نسخة استثنائية خاصة وأنها بتواجد 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ القارة السمراء.

وجمع حفل الافتتاح العديد من الشخصيات العالمية وأساطير القارة السمراء، أمثال محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والإيفواري دروجبا وغيرهما.

ووصل إلى حفل الافتتاح أيضًا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو.

وشهد استاد القاهرة حضورا مكثفا من قبل الجماهير لحضور حفل الافتتاح، حيث توافد الجماهير من الساعة الثالثة عصرًا، لملء جنابات الملعب لمؤازرة اللاعبين من أجل تقديم مباراة جيدة أمام منتخب زيمبابوي.