رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بث مباشر لحظة بلحظة لمباراة نيجيريا وبوروندي بأمم أفريقيا 2019

06:43 م | السبت 22 يونيو 2019
بث مباشر لحظة بلحظة لمباراة نيجيريا وبوروندي بأمم أفريقيا 2019

بث مباشر لحظة بلحظة لمباراة نيجيريا وبوروندي

يلتقي منتخبا نيجيريا وبوروندي اليوم، السبت، على ملعب الإسكندرية، في تمام السابعة مساءً، في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والمقامة على الأراضي المصرية خلال الفترة من 21 يونيو، وحتى 19 يوليو.

وتضم المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية منتخبات نيجيريا، غينيا، بوروندي، مدغشقر.

ويسعى الألماني جيرنوت روهر، المدير الفني لمنتخب نيجيريا لقيادة النسور لتحقيق فوزًا غاليًا في أولى مبارياته ويعتمد على مجموعة من اللاعبين المميزين في مقدمتهم أوبي ميكيل قائد النسور، بالإضافة لأحمد موسى مهاجم النصر السعودي وأيوبي لاعب أرسنال الإنجليزي.

وعلى الجانب الأخر يدخل منتخب بوروندي مباراة اليوم، وهو يخوض أولى مشاركاته في بطولة أمم إفريقيا ليكتب اسمه كأحدث المشاركين في بطولة أفريقيا، حيث يعول أوليفييه نيونجو، المدير الفني لمنتخب بوروندي على عبد الرازق فيستون وسيدريك إميسا  والخطير سايدو بيراهينو.

ونجح منتخب نيجيريا في تحقيق الفوز بلقب البطولة في 3 مناسبات من قبل آخرها نسخة 2013 ويعد واحد من المرشحين بقوة للفوز بالبطولة.

ويبحث منتخب النسور الخضراء عن اللقب الأفريقى الرابع فى تاريخه خلال 17 مشاركة، بكتيبة قوية ومتكاملة استقر عليها جيرنوت روهر، المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، إذ إنه قرر الاعتماد على دانييل أكيبى حارس مرمى فريق كايزر تشيفز، ليصبح الحارس الأساسى فى تشكيلته بكأس أمم أفريقيا، رغم مشواره المحدود مع المنتخب، بعد الأداء الاستثنائى الذى قدمه فى وديتى زيمبابوى والسنغال، ويحاول جيرنوت أيضاً تدارك الأزمة الدفاعية التى تضرب صفوفه بالاعتماد على ويليام تروست أنكونج كظهير أيمن أدونيزى وعلى اليسار كولينز وقلبى دفاع ليون بالجون وعبدالله شهيو، وسيقود الهجوم صامويل تشكويزى نجم الفريق الذى قدم مستويات استثنائية رفقة فياريال الإسبانى هذا الموسم.

وجاء تشكيل بوروندي على النحو التالي:

حراسة المرمى: جوناثان.

خط الدفاع: فريدريك – ديفيد – موسى – ديفيد جيل.

خط الوسط: جيل - شسير- فريد مصطفي – سعيدو.

خط الهجوم: سيدريك - فيستون.

أيوبي يقود تشكيل نيجيريا أمام بوروندي

أكباي، شيهو، أينا، ويلفريد نديدي، إيكونج، كينيث أوميرو، صامويل تشوكويزي، أوبي ميكيل، بول أونواتشو، إيتوبو، أليكس أيوبي.

نزول لاعبي كلا المنتخبين إلى أرض الملعب لعزف النشيدين الوطنيين لكلا البلدين نيجيريا، وبوروندي.

حكم المباراة يطلق صافرته معلنًا بداية الشوط الأول من المباراة.

في الدقيقة السادسة، هجمة خطيرة للمنتخب النيجيري، لتصل الكرة إلى مهاجم النسور الخطير شيكويزي والذي يسدد كرة قوية باتجاه المرمى البوروندي لكن حارس مرمى بوروندي يتمكن من الإمساك الكرة وينجح في السيطرة عليها بعد اصطدامها بالدفاع.

في الدقيقة الثامنة، رأسية من أعلى نقطة عن طريق بول أونواتشو لاعب منتخب نيجيريا لكن مرت بجوار القائم إلى خارج الملعب ركلة مرمى لصالح منتخب بوروندي. 

وفي الدقيقة 13، رأسية رائعة من بول أونواتشو لاعب نيجيريا لكن أمسكها جوناثان ناهيمانا حارس بوروندي ببراعة.

وفي أول الهجمات الخطيرة للمنتخب البوروندي بالدقيقة 14، سدد لاعب النصر السعودي سيدريك أميسي كرة قوية من داخل منطقة جزاء نيجيريا تصدى لها ببراعة مطلقة حارس النسور.

المنتخب النيجيري يواصل سيطرته الكبيرة على وسط الملعب، وذلك وسط تكتل دفاعي كبير من جانب لاعبي المنتخب البوروندي إلى حدود منتصف الملعب.

في الدقيقة 19، خطأ فادح من جانب قلب دفاع المنتخب النيجيري وحارس المرمى، لكن خرجت الكرة في النهاية إلى ركنية لصالح بوروندي من جهة اليمين. 

وفي الدقيقة 28 استلم لاعب المنتخب النيجيري، شيكويزي كرة رائعة داخل منطقة جزاء بوروندي بعد تمريرة رائعة من زميله أليكس أيوبي الذي راوغ دفاع المنتخب البوروندي ببراعة كبيرة، لكن شيكويزي سدد الكرة أعلى المرمى.

في الدقيقة 29، تسديدة صاروخية على مرمى منتخب نيجيريا عن طريق وليام تروست لاعب بوروندي لكن أبعدها حارس نيجيريا. 

وفي الدقيقة 36، سدد جون أوبي ميكيل لاعب وسط نيجيريا رأسية قوية من داخل منطقة جزاء بوروندي لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لبوروندي.

في الدقيقة 38 سدد إينسابي مدافع بوروندي رأسية قوية تجاه مرمى نيجيريا اصطدمت بالعارضة ووصلت إلى فريدريك ناسيبيمفا الذي سددها أعلى المرمى النيجيري.

في الدقيقة 42، حل شيدوزي أوازيم محل عبدالله شيهو في أول تغييرات المنتخب النيجيري.

دقيقتين وقت بدل من ضائع في الشوط الأول.

حكم اللقاء يطلق صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

انطلاق الشوط الثاني من المباراة.

في الدقيقة 48، ركلة حرة مباشرة لصالح منتخب بوروندي من جهة اليسار نفذها بيجيريمانا بتسديدة مباشرة أرضية لكن أبعدها حارس نيجيريا إلى ركنية من جهة اليسار. 

وفي الدقيقة 50، محاولة خطيرة من جانب منتخب بوروندي على مرمى نيجيريا بتسديدة من سيدريك أميسي لكن اصطدمت بيد مدافع نيجيريا لكن الحكم استأنف اللعب دون احتساب ركلة جزاء. 

المنتخب النيجيري يجري ثاني تغييراته بنزول أحمد موسى محل جون أوبي ميكيل.

في الدقيقة 59، المنتخب البوروندي يجري أول تغييراته بنزول إلفيس كامسوبا محل مصطفى فرانسيس.

في الدقيقة 69، تسديدة عالية من ششوكويزي لاعب نيجيريا لكن اعتلت العارضة إلى خارج الملعب ركلة مرمى لصالح بوروندي. 

في الدقيقة 72، تسديدة من وسط الملعب عن طريق جايل دوهايندفاي تصدى لها حارس نيجيريا بصعوبة حتى أبعدها إلى ركنية لصالح بوروندي من جهة اليسار.

في الدقيقة 73 آخر تغييرات نيجيريا بنزول إيجالو محل أوانواتشوا. 

في الدقيقة 76، كريستوف ندوواروجيرا يحل محل شاسير ناهيمانا في ثاني تغييرات بوروندي.

في الدقيقة 77 أحرز أوديون إيجالو أول أهداف المنتخب النيجيري.

وصف الهدف: تمريرات قصيرة بين لاعبي نيجيريا حتى وصلت إلى اولا إينا الذي أرسل بينية رائعة بكعب القدم إلى داخل منطقة جزاء بوروندي حتى وصلت إلى البديل أوديون إيجالو الذي استلم الكرة بعد محاولة الدفاع في إبعادها ثم سددها مقوسة رائعة على يسار الحارس سكنت الشباك. 

في الدقيقة 79، خطأ كبير من دانييل أكباي حارس منتخب نيجيريا بسبب سقوط الكرة من يديه أثناء تصديه للكرة كادت تكلف منتخب بلاده هدفاً بعد تسديدة ضعيفة من لاعب بوروندي، لكن خرجت الكرة إلى ركنية. 

في الدقيقة 80، هجمة مرتدة سريعة لصالح منتخب نيجيريا عن طريق أحمد موسى من جهة اليسار وسدد كرة قوية ومخادعة لكن تصدى ناهيمانا حارس منتخب بوروندي بطريقة رائعة.

حكم اللقاء يحتسب 3 دقائق وقت بدل من ضائع.

حكم اللقاء يطلق صافرته معلنًا نهاية المباراة بانتصار النسور النيجيرية بهدف نظيف.

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • 2

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • إنبي

    إنبي

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر