رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الجزائر وكينيا في أمم أفريقيا 2019

11:42 ص | الأحد 23 يونيو 2019
الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الجزائر وكينيا في أمم أفريقيا 2019

الجزائر

يفتتح منتخب الجزائر مشاركته في أمم أفريقيا 2019 بملاقاة كينيا، العاشرة مساء اليوم، على استاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2019، في مستهل مشوار المنتخبين بالمجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي السنغال وتنزانيا.

وتذاع مباراة المغرب وكينيا، عبر شاشات قنوات beIN SPORTS MAX 1 وتايم سبورت "بث أرضي"، Hungary ،Eurosport 2 Spain، القناة الجزائرية الأرضية، على أن يعلق حفيظ دراجي على المباراة عبر قنوات "بي إن سبورتس".

الجزائر وغيابات بالجملة في افتتاح مبارياته بأمم أفريقيا

ويشهد تشكيل جمال بلماضي المدير الفني للجزائر، غيابات واستبعادات بالجملة لعناصر تعد أساسية، بعد أن قرر عدم الاعتماد على فوزي غلام، مدافع نابولي الإيطالي، وأندي ديلور، مهاجم مونبلييه الفرنسي، دون توضيح أسباب الإطاحة بهما من حساباته.

كما يغيب عن تشكيل "محاربو الصحراء" نبيل بن طالب، لاعب وسط شالكه الألماني بداعي الإصابة، وما زاد الأمر سوءاً انضمام هاريس بلقبلة، لاعب خط وسط نادي بريست الفرنسي، إلى قائمة المستبعدين، بعد تداول فيديو فاضح له تم تصويره من داخل معسكر المنتخب، حسب ما ذكرت صحيفة النهار الجزائرية. 

ويخوض منتخب الجزائر موقعته بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز على منتخب مالي بثلاثية في آخر بروفة قبل خوض غمار بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، إضافة إلى امتلاكه سجلاً جيداً في تاريخ مواجهاته أمام كينيا، إذ إنه التقى به في 4 مباريات رسمية، استطاع تحقيق الفوز مرتين والتعادل مرة وخسر مثلها.

بينما يدخل منتخب كينيا المباراة، تحت قيادة الفرنسي سيباستيان مينييه، مكتمل الصفوف ولا يعاني من غيابات أو إصابات، وسيبدأ المدرب الفرنسي مواجهته أمام الجزائر بنفس الطريقة المعتاد عليها، بالاعتماد على فليمون أوتينو وجوزيف أوكومو في قلب الدفاع، على أن يدفع بالثلاثي الهجومي الأبرز مايكل أولونجا، أيوب تيمبي، جوهانا أومولو.

وانطلقت بحفل أسطوري، بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر الجمعة الماضي، وتستمر فعالياتها حتى 19 يوليو المقبل.