رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رينارد: بوطيب أضاف دماء جديدة.. والمباريات الأولى صعبة حتى على مصر

07:34 م | الأحد 23 يونيو 2019
رينارد: بوطيب أضاف دماء جديدة.. والمباريات الأولى صعبة حتى على مصر

هيرفي رينارد

هنأ الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب، منتخب ناميبيا ومدربه بعد تقديمهم مباراة كبيرة، حيث أكد أن فريقه واجه مقاومة شديدة من المنتخب الناميبي، في المباراة التي جمعتهما في افتتاحية المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والمقامة فعالياتها حاليًا على الأراضي المصرية خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو، والتي انتهت بفوز أسود الأطلسي بهدف دون رد في اللحظات الأخيرة.

وتابع رينارد، خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، أن تنظيم منتخب ناميبيا جعل هناك صعوبة كبيرة في الاستمرار على الضغط الكبير الذي بدأ به منتخب المغرب.

واستكمل: "نامبييا ستسبب مشاكل كبيرة لكوت ديفوار، وكذلك منتخب جنوب أفريقيا بسبب تنظيمهما الكبير في منطقة الدفاع وكذلك منتصف الملعب".

وأردف: "أهنئ يوسف بن ناصر، وأهنئ اللاعبين، حيث قدموا مباراة جيده في درجة حرارة عالية، وكان من الصعب جدا في بداية المباراة تسجيل هدف في ظل تواجد تكتلات كبيرة من قبل المنتخب الناميبي".

وأضاف: "النتيجة تكررت معي أمام منتخب ناميبيا، حيث واجهتهم من قبل منذ ١١ عاما كنت مدربا مساعد لغانا وتغلبت بنفس نتيجة اليوم".

وبسؤاله عن الفوز بشق الأنفس، أجاب: "هذا شيء عادي، فبالنظر لمصر المنظمة والبلد المضيف، لم يكن سهلا عليها الفوز على زيمبابوي، على أرضها وبحضور ٧٥ ألف مشجع". 

رينار عن الفوز بصعوبة على ناميبيا: انظروا لما فعلته مصر

وأوضح: "مصر واجهت صعوبات كبيرة في الفوز، والجميع واجه نفس الظروف، المباراة الأولى دائما صعبة على الجميع، انظروا لمنتخب نيجيريا والصعوبة الذي واجهها بالفوز على بوروندي".

واختتم: "يجب علينا إعطاء الفرصة لجميع اللاعبين، وأرى أن هذه مخاطرة خلال المباريات، وأظن أنه من المفيد أن أجعل الجميع يحتفظ بتركيزه خلال المباريات بإعطائه الدقائق، وخالد بوطيب أضاف دماء جديدة لأداء المغرب حينما دخل أرضية الملعب، وقدم أداء جيدا خلال الدقائق التي شارك فيها".