رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جوردان أيو يحصد جائزة رجل مباراة غانا وبنين

12:16 ص | الأربعاء 26 يونيو 2019
جوردان أيو يحصد جائزة رجل مباراة غانا وبنين

غانا

حصد جوردان أيو لاعب كريستال بالاس الإنجليزي جائزة رجل مباراة غانا وبنين من قبِل اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا، والتي تسضيفها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

وقال أيو في تصريحاته عقب المباراة:" قادرون في الفوز بالمباراتين المقبلتين أمام كل من الكاميرون وغينيا بيساو من أجل التأهل للدور الثاني".

وأضاف:" كنا أقرب للفوز، إلا أن الطرد أثر علينا في شوط المباراة الثاني".

وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 المواجهة التي جمعت منتخبي غانا وبنين، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بالمواجهة أقيمت فعالياتها على ملعب "الإسماعيلية"، مساء الثلاثاء.

أحرز هدفي المنتخب الغاني أندريه أيو في الدقيقة التاسعة، جوردان أيو في الدقيقة 42، فيما أحرز ثنائية بنين بوتيه في الدقيقتين الثانية، 42.

وعلى جانب آخر وفي ذات المجموعة حقق المنتخب الكاميروني فوزًا سهلًا علي منتخب غينيا بيساو، بهدفين مقابل لا شئ، في المباراة التي أقيمت باستاد الإسماعيلية، وأطلقت صافرتها في السابعة من مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في مصر.

وسجل الهدف الأول عن طريق يايا بانانا في الدقيقة 66 من عمر المباراة،ثم أضاف الهدف الثاني عن طريق باهوكن في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة أرتفع رصيد الكاميرون لثلاث نقاط، يتصدر بيهم المجموعة السادسة في إنتظأر لقاء غانا وبنين.