رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل| الاتحاد الكيني عن الهجوم العنصري على لاعبه: لن يرحل.. ونشكر من وقف بجانبه

05:38 م | الخميس 27 يونيو 2019
عاجل| الاتحاد الكيني عن الهجوم العنصري على لاعبه: لن يرحل.. ونشكر من وقف بجانبه

لاعب منتخب كينيا

علق الاتحاد الكيني لكرة القدم على واقعة لاعبه الذي تعرض لتعليقات عنصرية خلال مباراة الجزائر وكينيا في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد الكيني ريبروت جلبرت في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، أن تقارير التي خرجت بأن اللاعب سيغادر مصر بسبب تعرضه لتعليقات عنصرية عار تمامًا من الصحة، مؤكدًا على أن الاتحاد الكيني يشكر جميع من وقف بجوار اللاعب في هذه الأزمة.

وتابع جلبرت خلال حديثه عن تلك الأزمة، وعن إمكانية تقديم الاتحاد الكيني شكوى للاتحاد الأفريقي لرد اعتبار اللاعب قال: "ليس لدي ما أقوله في هذا التوقيت، ولكن من الممكن ان يكون هناك تطورات جديده في هذا الأمر".

مباراة الفرصة الأخيرة بين كينيا وتنزانيا

يلتقى منتخبا كينيا وتنزانيا فى العاشرة من مساء اليوم الخميس، فى المباراة التى يحتضنها استاد الدفاع الجوى، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتى تقام فعالياتها حتى يوم 19 من شهر يوليو المقبل.

وخسر كلاهما فى المباراة الماضية، حيث تلقى المنتخب الكينى هزيمة من الجزائر بهدفين دون رد، بينما انهزم المنتخب التنزانى من نظيره السنغالى بنفس النتيجة فى المباراة الأولى، وهو ما يزيد من صعوبة لقاء اليوم ويجعله لقاء الفرصة الأخيرة لكليهما حيث يعتبر السنغال والجزائر الأكثر حظاً فى التأهل لدور الـ16 كأول وثانٍ، بينما يبحث منتخبا تنزانيا وكينيا عن الصعود كأفضل ثالث.

ويحلم منتخب تنزانيا بالتأهل للدور التالى من البطولة، وحاول الجهاز الفنى معالجة الأخطاء الدفاعية التى ظهرت على اللاعبين فى مباراة السنغال، ومنها ثغرة الاختراق من العمق، نتيجة وجود حالة من عدم التجانس بين اللاعبين.

وفضل مدرب تنزانيا عدم إجراء أى تغييرات على التشكيلة الأساسية التى يعتمد عليها فى مباراة كينيا اليوم، خصوصاً فى الثلث الهجومى الأخير والذى يقوده الثنائى جون بوكو، وسايمون مسوفا، اللذان يشكلان هجوماً خطيراً على أى منافس.