رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كوتينو وفيرمينيو يقودان تشكيل البرازيل لمواجهة الباراجواي بربع نهائي كوبا أمريكا

02:22 ص | الجمعة 28 يونيو 2019
كوتينو وفيرمينيو يقودان تشكيل البرازيل لمواجهة الباراجواي بربع نهائي كوبا أمريكا

منتخب البرازيل

أعلن المدير الفني لمنتخب البرازيل، تيتي، التشكيل الرسمي، الذي يواجه منتخب الباراجواي في تمام الساعة 2:30.

ويتواجه الفريقان، في مباراة مهمة ضمن لقاءات الدور ربع النهائي من كأس كوبا أمريكا 2019، والتي تستضيفها البرازيل على ملاعبها.

وجاء التشكيل الذي اختاره تيتي لمواجهة باراجواي كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون

الدفاع: داني ألفيش- تياجو سيلفا- ماركينيوس- فيليبي لويس

خط الوسط: آلان- أرثور- كوتينيو

الهجوم: خيسوس- فيرمينيو- إيفرتون

وصعد المنتخب البرازيلي كأول المجموعة الأولى، بعد فوزه على بوليفيا وبيرو، وتعادله مع فنزويلا، فيما صعد منتخب الباراجواي ضمن أفضل ثوالث، حيث احتل المرتبة الثالثة من المجموعة الثانية، والتي ضمت كولومبيا والأرجنتين وقطر.

ويأتي نجمي منتخب البرازيل، على رأس هدافي منافسات كوبا امريكا 2019، حيث يمتلك كلًا منهما هدفين في مشوار مرحلة المجموعات.

ويشهد اليوم الخميس أيضًا، مواجهة اخرى في الدور ربع النهائي، بين منتخب الأرجنتين ومنتخب فنزويلا، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءا.

ويسعى منتخب البرازيل لتحقيق الفوز ومواصلة مشواره بالبطولة، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، اللذان يصبان في صالحه.

ومن المنتظر أن يواجه الفائز من مواجهة البرازيل والباراجواي، الفائز من لقاء الأرجنتين وفنزويلا، وهو ما سيصبح بمثابة نهائي مبكر، حال صعود كلًا من البرازيل والأرجنتين.

مواجهات سابقة بين المنتخبين في ربع النهائي

وتواجه منتخب البرازيل مع منتخب الأوروجواي في ربع النهائي ثلاث مرات، أولها عام 1997، بعدما صعدت البرازيل أول مجموعتها، فيما صعدت الباراجواي كواحد من أفضل ثوالث، وهو السيناريو الشبيه بالنسخة الحالية، ونجح المنتخب البرازيلي حينها، في حسم صعوده إلى الدور نصف النهائي، بعدما نجح في الفوز على الباراجواي بهدفين مقابل لا شيء، قبل أن تحقق البرازيل لقب البطولة.

ثاني المواجهات بين المنتخبين في ربع النهائي، جاءت في نسخة 2011، إلا أن المنتخب الباراجواياني نجح في الصعود على حساب راقصي السامبا تلك المرة، عن طريق ركلات الترجيح.

أما ثالث المواجهات وآخرها قبل المواجهة المنتظرة بعد أيام، فجاءت في نسخة عام 2015 من البطولة، وتكرر السيناريو ذاته، إذ نجح منتخب الأوروجواي في التغلب على منتخب البرازيل، بركلات الترجيح أيضًا.