رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

البرازيل والباراجواي إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الشوط الثاني بالتعادل السلبي

04:27 ص | الجمعة 28 يونيو 2019
البرازيل والباراجواي إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الشوط الثاني بالتعادل السلبي

البرازيل والباراجواي

انتهى الشوط الثاني من مواجهة البرازيل وباراجواي، في الدور ربع النهائي من منافسات بطولة كوبا أمريكا 2019، المقامة في البرازيل، بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليلجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء.

وشهدت الدقيقة 51، واحدة من أهم الأحداث في المباراة، كان بطلها تقنية "الفار" كما هي العادة طوال منافسات البطولة، حيث احتسب ضربة الجزاء لصالح المهاجم البرازيلي فيرمينيو بعد عرقلة المدافع الباراجواياني فابيان فالبوينا له، إلا أن قراره لم يكن نهائيًا، إذ لجأ للعودة إلى تقنية الفار للتأكد من صحة قراره.

وتوجه الحكم التشيلي لمشاهدة اللقطة من جديد، ليجد أن العرقلة تمت خارج منطقة الجزاء، ليلغي قراره ويقرر احتساب المخالفة من خارج المنطقة في ركلة حرة مباشرة، إلا أن ذلك لم يكن التعديل الوحيد على قراره، إذ قرر بعد مشاهدته اللقطة من جديد، طرد المدافع الباراجواياني فالبوينا، إثر منع فيرمينيو من فرصة هدف محقق.

    

كما تدخل الفار في لقطة أخرى، حين احتسب الحكم بفضله بطاقة صفراء في وجه اللاعب البرازيلي أرثور ميلو، بعد ضربه للاعب باراجوي دون كرة.

وشهد شوطي المباراة سيطرة كبيرة من المنتخب البرازيلي، إلا أن فرص راقصو السامبا لم تترجم إلى أهداف في النهاية، ليذهبا الفريقان إلى ركلات الترجيح.

ويتكرر لجوء الفريقين إلى ركلات الجزاء بربع نهائي كوبا أمريكا للمرة الثالثة في 8 سنوات فقط، حيث حدثت أول مرة في نسخة 2011، ونجح المنتخب الباراجواياني في الصعود على حساب راقصي السامبا تلك المرة، عن طريق ركلات الترجيح.

أما ثالث المواجهات وآخرها قبل المواجهة المنتظرة بعد أيام، فجاءت في نسخة عام 2015 من البطولة، وتكرر السيناريو ذاته، إذ نجح منتخب الأوروجواي في التغلب على منتخب البرازيل، بركلات الترجيح أيضًا.

أما المرة الثانية والأخيرة قبل لقاء اليوم، فجاءت في نسخة عام 2015 من البطولة، وتكرر السيناريو ذاته، إذ نجح منتخب الأوروجواي في التغلب على منتخب البرازيل، بركلات الترجيح أيضًا.