رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

آلان جريس: سنلعب لإنقاذ سمعة الكرة التونسية والجماهير لن تضع التشكيل

01:47 م | الإثنين 01 يوليو 2019
آلان جريس: سنلعب لإنقاذ سمعة الكرة التونسية والجماهير لن تضع التشكيل

آلان جريس

أكد الفرنسي آلان جريس، المدير الفني لمنتخب تونس، أهمية وقوة مباراة نسور قرطاج أمام موريتانيا، غدا الثلاثاء، في ستاد السويس الجديد في ختام مباريات المرحلة الثالثة من المجموعة الخامسة في العديد من النقاط.

وقال جريس، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "لقاء الغد يحمل أهمية كبيرة، هناك حتمية للفوز غدا من أجل سمعة الكرة التونسية وتجنب الخروج المبكر، سعينا خلال الفترة الأخيرة لإزالة الضغوط على اللاعبين الذين خاضوا مباراة مالي وأنجولا وفقدان أربع نقاط والعمل على التجهيز النفسي لمباراة موريتانيا".

جريس يراهن على الخبرة الدولية للاعبي تونس

وأضاف: "لاعبينا لديهم خبرة دولية اكتسبوها من الاحتراف في أوروبا وجاهزون لتفادي أي عقبات غدا، لن أتحدث عن حدوث تغيرات في تشكيل الفريق الأساس، أما عن أزمة حراسة المرمى بالطبع هناك مشكلة كبيرة تواجهنا بعد تغير إثنين من الحراس في أول لقائين، نسعى لتجهيز حراس المرمى بشكل جيد على المستوى النفسي والذهني لأن لديهم خبرة جيدة".

وواصل: "مشاركة غيلان شعلاني فسيكون من الصعب إشراكه بسبب إصابته، وهناك أيضا محاولات لتجهيز فرجاني ساسي للمشاركة وهو استعادة الكثير من حالته البدينة ومسألة مشاركته تخصني".

وأضاف: "المباراة الأولى كنا بعيدين تمام عن مستوانا المعروف وتحسن الأداء بشكل كبير أمام مالي، وتطور أداء اللاعبين وخلال مباراة الغد سيكون الأداء مع النتيجة في صالح تونس".

وواصل المدير الفني لمنتخب نسور قرطتج تصريحاته قائلا: "ليس من المنطقي أن يشارك جميع لاعبي بعثة الفريق، فهناك 11 لاعبا فقط ومعهم 3 تغييرات لهم الحق في المشاركة، لا أحب تشخيص الأزمات فيما يخص عدم مشاركة بعض اللاعبين، وأنا صاحب قرار إشراك اللاعبين وليس الجماهير، المنتخب التونسي في حاجة إلى تطوير الشق الهجومي حتى نكون في إمكاننا الذهاب بعيدا في الكان، لاخوف على دفاع الفريق وخط الوسط".

وعن عدم مشاركة بسام الصرفي بعد مشاركته الجيدة في اللقاءات الودية أجاب: "مشاركة جميع اللاعبين تعود إلى خطة المباراة التي أضعها وحسب جاهزية كل لاعب، ما أعرفه عن الكرة الموريتانية جيدن فقد كانوا رائعين في مشوار التصفيات وأنا جاهز للتعامل معهم غدا، بالتأكيد سنأخذ كل الاحتياطات لمواجهة الغد، أعلم تمام رغبة الفريق الموريتاني في تحقيق المفاجأة وعلينا أن نحسم الأمور مبكرا".

وجمع المنتخب التونسي نقطتين من تعادلين أمام أنجولا ومالي في المجموعة، بفارق الأهداف عن الأولى، وتحتاج للفوز على كينيا لضمان التأهل إلى الدور التالي من البطولة.