رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدافع غانا السابق: واثق من تتويجنا بكأس أمم أفريقيا.. وسنفوز على مصر حال مقابلتها

08:00 ص | الخميس 04 يوليو 2019
مدافع غانا السابق: واثق من تتويجنا بكأس أمم أفريقيا.. وسنفوز على مصر حال مقابلتها

صامويل كافور

أعرب صامويل كافور، مدافع بايرن ميونخ ومنتخب غانا السابق، عن كامل ثقته في تتويج منتخب بلاده بلقب كأس أمم أفريقيا 2019، والتي تقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

وقال "كافور" في حوار خاص لـ"الوطن"، في العدد الصادر صباح اليوم: رغم تقديم منتخب غانا مسيرة ليست الأفضل منذ بداية البطولة، أمام منتخبات مجموعتها، فإنها تمتلك قدرات تجعلها تقف على منصات التتويج باللقب عن استحقاق، وأنا أتوقع أن تصل غانا إلى محطة بعيدة جداً فى تلك النسخة من البطولة".

وعن الفرق المرشحة للوصول إلى النهائي أشار كافور، إلى أن منتخبات غانا والجزائر والمغرب ونيجيريا ومصر مرشحون بقوة للوصول إلى النهائي، مؤكدًا أن منتخب المغرب ظهر بمستوى مبهر للغاية في البطولة.

كافور: سنفوز على مصر في النهائي

وتحدث مدافع غانا السابق عن احتمالية مواجهة منتخب مصر في النهائي قائلًا: "منتخب غانا لن يضيع فرصة مثل هذه، وسيقاتل فى تلك المعركة من أجل الفوز، وإثبات أحقيته فى رفع لقب البطولة الأهم والأكبر فى القارة السمراء، لذلك وبكل ثقة سنفوز على مصر فى حال الوصول للنهائى".

وأبدى "كافور" رأيه فيما قُدم بالبطولة حتى الآن: "البطولة شهدت مولد منتخبات جديدة قوية، وفى مقدمتها مدغشقر، إذ لم يعد فى القارة الآن منتخب قوى وآخر ضعيف، الخبرة التى يتمتع بها عدد كبير من صفوف المنتخبات المختلفة أسهم فى قوة البطولة واشتعال المنافسة بها. والتأهل من كل المجموعات وعلى مستوى الترتيب من الأول وحتى الثالث ظل معلقاً حتى الجولة الأخيرة باستثناء القليل، وهذا يعكس قرب المستويات بين المنتخبات المشاركة".

وعن حقيقة الخلافات بين المدير الفني للمنتخب جيمس كويسى أبياه وأسامواه جيان قال: "العلاقة بينهما  قوية جداً على عكس ما أشيع قبل انطلاق البطولة، وبالتزامن مع إعلانه قرار الاعتزال، فأى فريق لا تخلو صفوفه من الأزمات، ومشكلة جيان كانت عابرة، وتم حلها قبل أمم أفريقيا، ووجوده فى الملعب، أو دكة البدلاء يرجع لأمور فنية، واختيارات المدرب فقط".