رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

السنغال ضد بنين.. أسود التيرانجا تخشى مفاجآت السناجب في الصراع على المربع الذهبي

03:54 ص | الأربعاء 10 يوليو 2019
السنغال ضد بنين.. أسود التيرانجا تخشى مفاجآت السناجب في الصراع على المربع الذهبي

منتخب السنغال

يلتقى منتخب السنغال أمام نظيره بنين فى السادسة من مساء اليوم الأربعاء، على استاد الدفاع الجوى، فى المباراة التى تجمعهما، فى بداية منافسات ربع النهائى من كأس الأمم الأفريقية، والبحث عن التأهل للمربع الذهبى للبطولة التى تستضيفها أرض الفراعنة حتى 19 من شهر يوليو الحالى.

وتأهل منتخب السنغال لهذا الدور، عقب تخطى عقبة المنتخب الأوغندى بهدف دون رد، بالمباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات دور الـ16، بينما تأهل منتخب بنين عقب فوزه على المغرب بركلات الترجيح، حيث انتهى الوقت الأصلى بهدف لكل منهما، ويسعى منتخب السنغال لمواصلة صحوته فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، بتحقيق الفوز فى لقاء اليوم، خصوصاً أنه أصبح ضمن المنتخبات المرشحة بقوة من أجل حصد اللقب.

ويعتمد منتخب السنغال على العديد من النجوم، الذين يتقدمهم ساديو مانى، لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، الذى يعد محور أداء المنتخب منذ بداية البطولة، وهدافه أيضاً برصيد 3 أهداف، ويخوض اللقاء بطريقة 4-3-3، مراهناً على أفضلية لاعبى خط الوسط، الذين لديهم القدرة على الربط بين جميع الخطوط فى الملعب.

سيسيه يُحذر لاعبيه من الاستهتار ويراهن على أفضلية لاعبى خط الوسط

وحذر أليو سيسيه، المدير الفنى للفريق، لاعبيه من الاستهتار بالمنافس مشدداً عليهم أن الفريق الذى يمكنه الفوز على المغرب ليس بالفريق الذى يستهان به، وقادر على تحقيق ذلك على أى منتخب بالبطولة، ووضع أمامهم أبرز نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس للعب عليها فى مباراة اليوم لمواصلة مشوار البحث عن اللقب.

قال ساليف سانيه، لاعب المنتخب السنغالى، إن فريقه يسير بشكل جيد فى البطولة بشهادة الجميع، بعد المستوى المميز الذى ظهر عليه خلال المباريات الماضية، وأضاف ساليف: "لن نقلل من منتخب بنين، فجميع المنتخبات صعبة، وثبت ذلك بخروج منتخبات قوية مثل مصر والمغرب والكاميرون، لم نستقبل سوى هدف واحد طوال البطولة من المنتخب الجزائرى، ولكننا نحتاج فقط للتوفيق والحظ من أجل العبور إلى الدور المقبل".

على الجانب الآخر، يسعى منتخب بنين للخروج بالوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبى أو الإيجابى، رغبة منه فى الوصول إلى ركلات الجزاء الترجيحية، التى يتألق فيها حارسه بشكل كبير، ويلجأ الجهاز الفنى لمنتخب بنين للاعتماد على غلق مساحات اللعب للمنتخب السنغالى، وتضييق المساحات فى منطقة وسط الملعب، لمنع وصولهم إلى الثلث الأخير من الملعب وتشكيل خطورة كبيرة.

وعقد الجهاز الفنى لمنتخب بنين محاضرة بالفيديو مع اللاعبين خلال الساعات القليلة الماضية، من أجل شرح نقاط القوة والضعف فى منتخب السنغال، والطريقة الأنسب للعب بها طوال المباراة، وقد تكون هناك تغييرات محدودة على التشكيلة الأساسية لمنتخب بنين، خصوصاً فى ظل شعور بعض اللاعبين بالإجهاد نتيجة ضغط المباريات منذ بداية البطولة.

دوسييه: نطمح فى الوصول إلى أبعد ما يكون

وشدد ميشيل دوسييه، المدير الفنى لمنتخب بنين، على صعوبة مواجهة منتخب السنغال، لافتاً إلى أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق فى ظل وجود خصم عنيد بحجم هذا المنتخب، وأن فريقه يقدم كرة جيدة من بداية البطولة، وظهر منافساً لجميع المنتخبات التى واجهها سواء فى دور المجموعات أو فى دور الـ16، وتابع: "نجحنا فى التفوق على المغرب والتأهل لهذا الدور رفع الروح المعنوية للاعبين بشكل كبير وجعلنا نطمح فى الوصول خلال البطولة إلى أبعد ما يكون".