رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رد صادم من الريدز.. برشلونة يتواصل مع ليفربول من أجل فان دايك

12:15 م | السبت 13 يوليو 2019
رد صادم من الريدز.. برشلونة يتواصل مع ليفربول من أجل فان دايك

فان ديك

وضع نادي برشلونة الإسباني، الهولندي فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول الإنجليزي، على رأس أولوياته لضمه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري، بعد موسم استثنائي قدمه رفقة الريدز، إضافة إلى وصوله نهائي دوري أمم أوروبا مع منتخب بلاده.

وحسب ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن برشلونة يواجه صعوبة بالغة في رحلة مفاوضاته مع ليفربول من أجل ضم اللاعب الهولندي، إذ أن الريدز أغلق الباب في وجه الفريق الكتالوني، معلناً رفضه التام للتفريض في خدمات فان دايك الذي كان أحد أسباب تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا.

فان دايك بديلاً لدي ليخت

ويرغب برشلونة في ضم فان دايك، من أجل أن يكون الصفقة البديلة، بعد فشل المفاوضات مع ماتياس دي ليخت الذي اقترب من يوفنتوس بشكل كبير، إذ أن برشلونة يعول على صفقة الهولندي بأنها ستكون أحد أسباب اقترابه من لقب دوري أبطال أوروبا، الذي ابتعد عنه لسنوات، باعتباره كان عنصراً رئيسياً في وصول الريدز لنهائي التشامبيونزليج مرتين توالياً.

وقدم اللاعب الهولندي مردودًا طيباً مع الموسم الماضي مع ليفربول، بعد مشاركته في 50 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالهم 6 أهداف، كما صنع 4 أهداف لزملائه بالفريق الإنجليزي.

وحصد فان دايك بطولة دوري أبطال أوروبا، مع الريدز، للمرة السادسة في تاريخ النادي، بعد الفوز على توتنهام، بنتيجة 2-0، عن طريق الفرعون المصري محمد صلاح من ركلة جزاء، البلجيكي ديفوك أوريجي في الدقيقة 87 من زمن المباراة، كما نال جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي من جانب الشركة الراعية للمسابقة، وتوج بالجائزة ذاتها من رابطة اللاعبين المحترفين.