رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نصف نهائي أمم أفريقيا.. "جزائر" الكرة الجميلة تتحدى "سرعات" نيجيريا لمواصلة الحلم

07:44 ص | الأحد 14 يوليو 2019
نصف نهائي أمم أفريقيا.. "جزائر" الكرة الجميلة تتحدى "سرعات" نيجيريا لمواصلة الحلم

مباراة الجزائر وكوت ديفور

يستضيف استاد القاهرة الدولى، فى التاسعة مساء اليوم، مباراة من العيار الثقيل بين الجزائر ونيجيريا، ضمن منافسات دور نصف النهائى من كأس الأمم الأفريقية، واستعد كل فريق للقاء بقوته الضاربة.

وتأهل المنتخب الجزائرى بعزيمة محاربى الصحراء، إلى دور نصف النهائى لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة فى مصر، وتمكنوا من فرض أنفسهم كأبرز مرشح للقب حالياً، بعد الأداء القتالى والرجولى، الذى برز خلال كل مواجهاتهم الخمس فى "كان" حتى الآن.

وعاد المنتخب الجزائرى للظهور مجدداً فى نصف النهائى من البطولة القارية بعد غياب 9 سنوات منذ آخر ظهور له فى أنجولا 2010 والسعى للتأهل للمباراة النهائية، الغائب عنها منذ 29 عاماً، وهى المرة الوحيدة التى حقق فيها محاربو الصحراء لقب أمم أفريقيا.

وسيعتمد جمال بالماضى، الذى أصبح أيقونة التدريب فى بلاده حالياً، على نفس تشكيل المباراة الماضية أمام كوت ديفوار، واللجوء لتغيير واحد وهو دخول مهدى زفان بدلاً من يوسف عطال، الذى تعرض لإصابة فى الكتف خلال المباراة الماضية، وعقد المدير الفنى جلسة مع يوسف بن ناصر، لاعب الوسط، ورامى بن سابعينى، وطلب منهما عدم التفكير فى النهائى، والخوف من الحصول على الإنذار الثانى حتى لا يتأثر مستواهما بذلك داخل الملعب.

لاعبو الجزائر يدعمون بغداد بونجاح نفسيًا

وحرص اللاعبون على دعم بغداد بونجاح، مهاجم الفريق، نفسياً، بعدما أضاع ركلة جزاء خلال المباراة، وعلق زميله فى الفريق رياض محرز قائد محاربى الصحراء على مستواه قائلاً: "الهجوم على بونجاح غير مبرر، وهو يقدم كل شىء للفريق وليس بالضرورة أن يسجل حتى يكون نجم الفريق ولكنه سبب رئيسى فى كل الفرص التى تتاح لنا خلال المباريات"، وعلق بونجاح على مباراة نيجيريا، وقال: "فريق مميز ويمتلك لاعبين كباراً وبكل تأكيد ستكون المواجهة صعبة، ولكننا لا نخاف أحداً، بل هم من يجب أن يخافوا منا، أقدم اعتذارى للجمهور الجزائرى على إهدارى لركلة الجزاء".

ومن المتوقع أن يضم تشكيل الفريق رايس مبولحى فى حراسة المرمى، ومعه عيسى مندى، جمال الدين بن العمرى، مهدى زفان، رامى بن سبعينى، رياض محرز، سفيان فيغولى، عدلان قديورة، إسماعيل بن ناصر، يوسف البلايلى، بغداد بونجاح.

على الجانب الآخر، تعود نيجيريا للظهور فى هذا الدور بعد غياب 6 سنوات منذ وجودها فى نصف نهائى 2013 بجنوب أفريقيا، وفاز وقتها النسور الخضراء على مالى بأربعة أهداف مقابل هدف، قبل أن تتوج باللقب فى النهائى على حساب بوركينا فاسو بهدف نظيف، ولم تشارك نيجيريا فى نسختى 2015 بغينيا الاستوائية والجابون 2017.

روهر يعتمد على خدمات مهاجم نادى شنجهاى الصينى

وسيعتمد جيرنوت روهر على خدمات أوديون إيجاليو، مهاجم نادى شنجهاى الصينى، وهداف البطولة حتى الآن برصيد 3 أهداف، وأيضاً أليكس أيوبى، الذى يتحكم فى أداء خط الوسط، وعوض غياب جون أبوى ميكيل، الذى تعرض للإصابة فى دور المجموعات، وسيعتمد المدرب أيضاً على سرعات لاعبيه، خصوصاً مفاجأة البطولة، صامويل شيكوينزى، على أمل استغلال البطء الشديد للمدافع الجزائرى رامى بن سبعينى.

وتاريخياً، تبدو الكفة متساوية بين المنتخبين بعد أن تقابلا فى بطولة أفريقيا 8 مرات، إذ فازت الجزائر 3 مرات ونيجيريا 3 مرات وتعادلا مرتين، ولم تحقق الجزائر أى فوز على نيجيريا فى بطولة أفريقيا منذ عام 1990، بينما فازت نيجيريا فى المواجهة الأخيرة بينهما عام 2010 فى أنجولا.