رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خاليلو فاديجا: مواجهة الجزائر صعبة..ولاعبو السنغال يرغبون في دخول التاريخ

07:23 ص | الخميس 18 يوليو 2019
خاليلو فاديجا: مواجهة الجزائر صعبة..ولاعبو السنغال يرغبون في دخول التاريخ

فاديجا

تحدث خاليلو فاديجا، لاعب منتخب السنغال السابق، عن المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تجمع كل من منتخب الجزائر والسنغال قائلا إن مباريات النهائى دوماً صعبة، خاصة وأن السنغال تواجه واحد من أقوى المنتخبات في البطولة ويقدمون مستويات مميزة حتى الآن. 

وأضاف "فاديجا" خلال حوار خاص في العدد الصادر في جريدة الوطن اليوم، أن طموح لاعبى الجزائر كبير في حصد اللقب، كما أن الضغوط الشديدة التى تقع على كاهل لاعبى المنتخب السنغالى تزيد من صعوبة اللقاء عليهم، حيث إنهم يرغبون فى تحقيق اللقب الأول فى تاريخ أسود التيرانجا.

وتابع: "حقيقة أشفق عليهم من تلك الضغوط، لكننى أثق فى قدرات أليو سيسيه على تحرير لاعبيه من تلك الضغوط، وأتمنى من كل قلبى فوز منتخب بلادى بلقب كأس الأمم لأول مرة ستكون فرحة كبيرة للشعب السنغالى، وسيكون تتويجاً مستحقاً لهذا الجيل من اللاعبين". 

فاديجا: الجيل الحالي للسنغال قادر على حصد البطولة 

وأوضح أن الجيل الحالي من لاعبي السنغال لديه الرغبة فى دخول التاريخ من بوابة حصد بطولة أفريقيا للمرة الأولى، وكافة اللاعبين مؤهلون على المستوى البدني لحصده، والاتحاد السنغالي يوفر لهم كل ما هو ممكن لتحقيق الانتصارات المختلفة في البطولة. 

وعن تقييمه للمستوى الفني بالبطولة قال إن المستوى الفنى كان متوسطاً فى بداية البطولة، وهو أمر طبيعى، ومع توالى المباريات ارتفع المستوى الذي تقدمه معظم الفرق ثم وضحت ملامح المنافسين على اللقب لكن لم تخلُ البطولة من المفاجآت.