رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جون أوبي ميكيل يعتزل اللعب الدولي مع نيجيريا: بدأت في مصر وانتهيت فيها

04:22 م | الخميس 18 يوليو 2019
جون أوبي ميكيل يعتزل اللعب الدولي مع نيجيريا: بدأت في مصر وانتهيت فيها

جون أوبي ميكيل

أعلن جون أوبي ميكيل، قائد المنتخب النيجيري، اعتزاله اللعب الدولي بشكل رسمي، بعد حصده الميدالية البروزنية مع منتخب بلاده في كاس الأمم الأفريقية، بعد الفوز على المنتخب التونسي بهدف دون رد عن طريق إيجالو.

وقال ميكيل، عبر حسابه الرسمي على موقع الصور إنستجرام: "مصر بلد بدأت فيها وأنهيت عملي الوطني أيضًا بها، ففي عام 2006 شاركت في أول بطولة أفريقية مع المنتخب الوطني، وفي عام 2019 بمصر أنهيت مشواري الدولي".

وتابع: "بدأت مسيرتي الوطنية في عام 2003 تحت 17 عامًا من بطولة كأس العالم، وأنا ممتن للمنتخب الوطني لأنه وضعني على الساحة العالمية ومنحني فرصة الظهور".

واستطرد: "في سن الثانية والثلاثين، حان الوقت لكي أتقاعد من المنتخب الوطني واترك الشباب يتولون مهامهم، وقد قاموا بعمل رائع في الحصول على ميدالية برونزية في AFCON 2019".

واختتم: "شكرًا لجميع مؤيدي النيجيري وبلدي على كل الثقة والدعم والحب اللذين أظهرتموهما لي خلال الخمسة عشر عامًا الماضية".

نيجيريا الأكثر حصدًا للبرونزية بتاريخ أمم أفريقيا

نال المنتخب النيجيري المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة بتاريخه، وذلك بعد الفوز على المنتخب التونسي بهدف نظيف، في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث بالبطولة التي تستضيفها مصر وتنتهي يوم الجمعة المقبل، بلقاء السنغال والجزائر في المباراة النهائية.

وحصد منتخب نيجيريا المركز الثالث في سبع نسخ سابقة، وذلك أعوام (1976، 1978، 1992، 2002، 2004، 2006، 2010)، وجاءت بطولة عام 2019، لتسجل المرة الثامنة في تاريخ نسور نيجيريا التي يحصلون خلالها على المركز الثالث.