رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفربول ومانشستر سيتى يفتتحان موسم الصراع الإنجليزى بـ«الدرع الخيرية»

06:12 ص | الأحد 04 أغسطس 2019
ليفربول ومانشستر سيتى يفتتحان موسم الصراع الإنجليزى بـ«الدرع الخيرية»

ليفربول

يلتقى فى الرابعة عصر اليوم فريق ليفربول مع مانشستر سيتى، على استاد ويمبلى، على بطولة الدرع الخيرية، فى افتتاح الموسم الإنجليزى الجديد، حيث يشارك ليفربول طرفاً فى اللقاء كونه وصيف الدورى الإنجليزى، الذى توج به مانشستر سيتى، بفارق نقطة عن الريدز، حيث أنهى السيتزن موسمه فى المركز الأول برصيد 98 نقطة، فيما حل ليفربول وصيفاً برصيد 97 نقطة.

ويطمح ليفربول للثأر من مانشستر سيتى بعدما خطف منه الدورى الإنجليزى بفارق نقطة وحيدة، إذ تطمح كتيبة يورجن كلوب لتحقيق بطولة بداية الموسم، لتكون دافعاً قوياً للاعبين من أجل تقديم موسم مميز، خاصة أن الفريق أنهى الموسم الماضى بتحقيق دورى أبطال أوروبا على حساب توتنهام، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب وانداميتروبوليتانو فى العاصمة الإسبانية مدريد.

واستعد ليفربول، تحت قيادة مديره الفنى الألمانى يورجن كلوب، للموسم الجديد بالعديد من المباريات التى افتتحها بمواجهة ترانمير روفرز الإنجليزى، وحقق الفوز عليه بستة أهداف دون رد، ثم مواجهة برادفورد سيتى الإنجليزى، والفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ثم الهزيمة من بروسيا دورتموند الألمانى 3/2، ومن إشبيلية بنتيجة 2/1، ومن نابولى بنتيجة 3/0، فضلاً عن التعادل مع سبورتنج لشبونة البرتغالى بنتيجة 2/2.

وجاءت آخر الاستعدادات الودية لليفربول أمام ليون الفرنسى، واستطاع الريدز الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، فى مباراة شهدت مشاركة محمد صلاح أساسياً، لمدة 45 دقيقة فقط، بعدما عاد لتدريبات الفريق قبل المباراة الودية بـ24 ساعة، عقب الراحة التى حصل عليها، بعد مشاركته مع منتخب بلاده فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى ودع الفراعنة منافستها من دور الـ16 بالبطولة.

وهناك حالة من الطمأنينة لدى يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول، بعد عودة محمد صلاح من جديد لصفوف الفريق، بالإضافة إلى حارس مرمى الفريق البرازيلى أليسون بيكير، ومواطنه روبرتو فيرمينو، مهاجم الفريق، فيما تأكد غياب ساديو مانى، جناح الفريق الطائر، عن المباراة لعدم انتظامه فى التدريبات، بسبب مشاركته مع منتخب بلاده السنغال والوصول لنهائى كأس الأمم الأفريقية، ولكن اكتفى بالوصافة.

مواجهة ثقيلة لتحديد البطل.. «صلاح» يقود الريدز.. «جوارديولا» يحشد قوته الضاربة.. و«كلوب»: الوقت غير مناسب

وأوضح يورجن كلوب أنه كان من الجيد إنهاء الاستعدادات للموسم الجديد بفوز معنوى ونتيجة كبيرة على ليون، مبدياً سعادته بما وصل له الفريق حتى الآن، مشدداً أن الفريق لم يصل لأقصى مستوى له حتى الآن، فصلاح وفيرمينو لم يسترجعا مستواهما، وهناك فرصة لمشاركتهما فى المباراة. كما أشار كلوب إلى أن الثنائى نابى كيتا وشيردان شاكيرى تعافيا من الإصابة التى لحقت بهما، ولكنهما بحاجة لوقت أكثر من أجل استعادة مستواهما.

وعن مواجهة مانشستر سيتى أوضح مدرب الريدز أن المباراة تأتى فى وقت غير مناسب، بسبب الغيابات الكثيرة التى يعانى منها ليفربول، فهناك 6 لاعبين لم يخوضوا فترة الإعداد من بدايتها، موضحاً أنه لا يختلق الأعذار، وأن الجميع سيحقق كل ما فى وسعه لتحقيق لقب يدفع الفريق للأمام فى بداية الموسم، موضحاً أن بطولة السوبر لا أحد يهتم بها، وقال «لقد فزت بالبطولة فى ألمانيا خمس مرات، إذا فزت بها لا أحد يهتم، إذا خسرتها بعض الناس يهتمون».

وهناك العديد من التحديات التى تنتظر ليفربول فى الموسم الجديد، خاصة بمسابقة الدورى، لعل أهمها جمع عدد نقاط مماثل للموسم الماضى، بالإضافة إلى وجود تحد خاص لمحمد صلاح، نجم الريدز الذى يأمل فى الوصول لإنجاز مايكل أوين، بتسجيل أكثر من 20 هدفاً لثلاثة مواسم على التوالى، إذ نجح صلاح فى تسجيل أكثر من 20 هدفاً فى موسمين متتاليين، مكرراً إنجاز ستيفين جيرارد، ولويس سواريز، حيث أحرز 44 هدفاً فى موسمه الأول، ثم سجل 27 هدفاً فى الموسم الماضى.

وفى المقابل يرغب مانشستر سيتى فى مواصلة إنجازات الموسم الماضى، بعدما حقق الفريق بطولة الدورى، بالإضافة إلى التتويج ببطولة الكأس على حساب واتفورد الذى سحقه فى المباراة النهائية بستة أهداف دون رد، بجانب تتويج السيتى بكأس الرابطة الإنجليزية، على حساب تشيلسى بركلات الترجيح.

واستعد مانشستر سيتى للموسم الجديد بتحقيق بطولة كأس «آسيا للبريميرليج» الودية، بعدما تغلب على يوكوهاما مارينوس بنتيجة (3-1)، فى المباراة التى جمعتهما فى نهائى البطولة على ملعب يوكوهاما الدولى فى اليابان، كما حقق مانشتر سيتى الفوز على وست هام يونايتد ودياً بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وحشد الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى للفريق، قوته الضاربة المتمثلة فى الأرجنتينى كون أجويرو والبرازيلى جابرييل جيسوس، بعدما عاد الثنائى للتدريبات الفترة الأخيرة، فيما سيغيب عنه رياض محرز جناح الفريق بسبب عدم المشاركة فى التدريبات، لوجوده مع منتخب بلاده (الجزائر) فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى توج محاربو الصحراء بها، بالإضافة إلى الفرنسى بنجامين ميندى للإصابة.

وأكد جوارديولا أن مباراة ليفربول ستكون هامة، فمن الأفضل أن تبدأ مبارياتك فى الموسم الجديد ببطولة تكون دافعاً قوياً للاعبين، موضحاً أننا نأمل تقديم فى موسم مميز والسير على خطى الموسم الماضى فى تحقيق الألقاب.

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • 0

    :

    2

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي