رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"ميرور": مويس كين رحل من يوفنتوس بسبب "العنصرية"

05:52 ص | الأربعاء 07 أغسطس 2019
"ميرور": مويس كين رحل من يوفنتوس بسبب "العنصرية"

مويس كين

انتقل المهاجم صاحب الـ19 عاما مويس كين إلى صفوف نادي إيفرتون الأسبوع الماضي، وتحدث اللاعب في أول مؤتمر صحفي له أمس الثلاثاء. 

الوافد الجديد لصفوف نادي إيفرتون أصر على الانتقال إلى انجلترا بعد تعرضه لإساءات عنصرية عديدة في إيطاليا، حسبما أفادت صحيفة "ميرور". 

وانتقل مويس كين من يوفنتوس إلى إيفرتون في صفقة كلفت "التوفيز" 25 مليون جنيه استرليني حسبما أفادت التقارير الإنجليزية، وادعى البعض أنه أصر على ترك إيطاليا بعدما تم الإساءة له والسخرية منه بشكل عنصرية خلال لقاء فريقه أمام نادي كاليري في شهر أبريل الماضي. 

وقال اللاعب إن انتقاله إلى ايفرتون جاء بسبب حبه للنادي، وللدوري الإنجليزي، موضحا أنه سعيد بالتواجد في نادي إيفرتون الذي يتطلع للمستقبل دائما، ويسعى لتحقيق موسم مميز. 

الإساءة العنصرية إلى مويس كين في إيطاليا 

يذكر أن واقعة التعصب العنصري جاءت بعد احتفال مويس كين بهدفه في مرمى كاليري بطريقة مستفزة، وكان زميله في الفريق ليوناردو بونوتشي وجه له العديد من الانتقادات بسبب احتفاله. 

وعلق "كين" خلال المؤتمرالصحفي على تلك الواقعة قائلا إنه لم يهتم للإساءة العنصرية، وكان كل هدفه الظهور بمظهر مميز في اللقاء، وكان كل تركيزه على تقديم أفضل ما لديه، مشيدا بإدارة يوفنتوس والدعم الذي قدموه له بعد تلك الواقعة. 

وعن بونوتشي قال: "تحدث معي في وقت لاحق من المباراة واعتذر لي وقال إنه لم يكن يعلم ما حدث من قبل الجماهير".