رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

السوبر الأوروبي.. لامبارد: مباراة ليفربول ستكون متوترة بشكل كبير

08:17 م | الثلاثاء 13 أغسطس 2019
السوبر الأوروبي.. لامبارد: مباراة ليفربول ستكون متوترة بشكل كبير

فرانك لامبارد

أبدى فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، الثلاثاء تفاؤله حول حظوظ فريقه في التتويج بلقب السوبر الأوروبي عندما يلتقي الأربعاء أمام مواطنه ليفربول بمدينة إسطنبول التركية.

وقال لامبارد خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء:"أنا متفائل لأنني أؤمن بقدرات اللاعبين، وفي كوننا موجودون هنا".

إلا أن المدرب الشاب "41 عاما" أقر بأن خسارة الفريق القاسية في مستهل مشوار البريميرليج يوم الأحد الماضي على يد مانشستر يونايتد (4-0)، أثرت كثيرا على الفريق.

وقال في هذا الصدد: "ليس من السهل التحدث مع اللاعبين بعد هذه الخسارة الثقيلة، ولكن إذا وضعت في الاعتبار الطريقة التي لعبنا بها، وتلافيت الأخطاء التي وقعت، فهناك جوانب إيجابية كثيرة علينا أن نحافظ عليها".

وأضاف: "لقد كان أسبوعا صاخبا".

وذكر لامبارد بأنها ليست المرة الأولى التي يخوض فيها أجواء مباراة السوبر الأوروبي، حيث شارك مرتين من قبل عندما كان قائدا للفريق اللندني في 2012 و2013.

وحذر لامبارد لاعبيه في الوقت نفسه من ترديد "أي أعذار" بعد السوبر الأوروبي، وقال لموقع "اليويفا": "تلك المباراة، ستكون متوترة بشكل كبير، خاصة عندما تواجه فريقا بحجم ليفربول".

لامبارد للاعبي تشيلسي: يجب أن تدركوا أهمية المباراة للبلوز

وأضاف: "كل لاعب هنا يجب أن يدرك أهمية تلك المباراة لتشيلسي، وعلينا أن نعطي كل شيء، لأنها ستكون صعبة".

وأوضح: "نعم، ستكون صعبة، لكن لا يمكننا الخروج من الملعب والندم لاحقا على ما كان يجب أن نفعله في المباراة، أو إظهار الحسرة أو تقديم أي أعذار لأنفسنا". 

وأكد: "إنها كأس يرغب النادي في الفوز بها، لم أفز بها أبدًا، ولم يفز بها الكثير من اللاعبين، لذلك علينا أن نمنحها كل طاقتنا".

وواصل: "أحيانًا تخسر النهائيات، إنه شعور صعب للغاية، لكن ما لا يمكنك فعله هو أن تخسرها لعدم استعدادك جيدًا، أو عدم امتلاكك للجوع أو الرغبة أو أي شيء تحتاجه لمحاولة الفوز بها".

وحول حالة لاعبي فريقه، أكد أن نجم الوسط الفرنسي نجولو كانتي "يعاني من إصابة بسيطة"، وستحدد مشاركته في مباراة الغد "مساء اليوم".

كما استبعد نجم "البلوز" السابق إمكانية الدفع بالجناح البرازيلي ويليان منذ البداية، بداعي إصابته في الركبة.

وأردف: "فترة الإعداد كانت مكثفة للغاية بالنسبة لويليان، مباراة الغد ستكون قوية جدا. علينا أن نتعامل معه بحذر. سيجري بعض التدريبات هذا الأسبوع، وسيجلس غدا على مقاعد البدلاء".

وبشأن قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بحرمان الفريق من إبرام صفقات جديدة، فأكد أن هذا لن يؤثر على مستقبل الفريق.

وأتم: "لست خائفا من الدفع بلاعبين شباب. لدينا مجموعة لاعبين، بعضهم صغير والبعض الآخر من ذوي الخبرات، وعلينا أن نجد طريقا للمضي قدما".