رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قمم ومواجهات مثيرة فى الدورى الإنجليزى بمشاركات مصرية قوية

04:04 ص | السبت 17 أغسطس 2019
قمم ومواجهات مثيرة فى الدورى الإنجليزى بمشاركات مصرية قوية

الدوري الإنجليزي

تنطلق، اليوم السبت، منافسات الجولة الثانية من الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم «البريميرليج» للموسم الجديد 2019-2020، بإقامة 7 مباريات غاية فى الإثارة والندية، ويطمح أطرافها إما فى زيادة غلة النقاط مع انطلاقة الموسم أو تحسين الصورة التى ظهروا بها فى الجولة الافتتاحية من البطولة.

وتبدأ أولى المباريات بمواجهة تجمع بين أرسنال، المحترف ضمن صفوفه المصرى محمد الننى، وبيرنلى، فى تمام الواحدة والنصف ظهراً على ملعب «الإمارات» معقل الجانرز، ويسعى أرسنال لاستغلال عاملى الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الثانى على التوالى فى بطولة الدورى، فضلاً عن تقديم مستوى قوى، على عكس الأداء الباهت الذى ظهر به فى الجولة الأولى أمام نيوكاسل يونايتد وتمكن من الفوز بصعوبة بهدف دون رد.

ومن المتوقع أن يواصل أوناى إيمرى، مدرب أرسنال، استبعاد محمد الننى من قائمة المباراة، نظراً لعدم اعتماده عليه فى الفترة الأخيرة وعدم قناعته الشخصية بمستوى اللاعب، وهو الأمر الذى يلوح بالرحيل المرتقب للاعب فى ظل العرض المقدم إليه من جالطة سراى التركى، كما ستعزز صفوف المدفعجية بمسعود أوزيل وسياد كولاسيناك، بعد عودتهما للتدريبات مرة أخرى بعد الغياب عن الجولة الماضية، بسبب حوادث أمنية أخرى لم يكشف عنها النادى اللندنى.

فى المقابل، يسعى بيرنلى لكسر عقدته أمام الجانرز، خاصة أنه لم يعرف طعم الانتصار على رفاق الننى فى المباريات العشر الأخيرة، كما يأمل بيرنلى فى استغلال نشوة الفوز بثلاثية نظيفة فى الجولة الافتتاحية من أجل مواصلة حصد الانتصارات.

بدوره، يحل نادى ليفربول، الذى يلعب له المصرى محمد صلاح، ضيفاً على ساوثهامبتون، فى تمام الرابعة عصراً، على استاد سانت مارى، معقل القديسين، فى مباراة يسعى من خلالها كتيبة الألمانى يورجن كلوب، لتحقيق الانتصار الثانى واعتلاء صدارة الدورى مؤقتاً.

 ليفربول فى ضيافة ساوثهامبتون.. «صلاح» يسعى لمواصلة هز شباك «القديسين».. وأرسنال يواجه بيرنلى فى غياب محتمل لـ«الننى» 

يدخل ليفربول اللقاء منتشياً بالفوز على تشيلسى فى كأس السوبر الأوروبى بركلات الترجيح 5-4 وحصد اللقب، بعد أيام من تحقيق الانطلاقة القوية فى البريميرليج والفوز على نورويتش سيتى بنتيجة 4-1، ليحتل الفريق المركز الثالث حالياً بثلاث نقاط خلف قطبى مدينة مانشستر بفارق الأهداف. ويسعى ليفربول لتحقيق فوزه الحادى عشر على التوالى فى الدورى الإنجليزى، بعدما حقق 9 منها الموسم الماضى، بجانب الفوز على نوريتش سيتى فى الجولة الأولى، من أجل معادلة رقمه القياسى فى الفوز المتتالى بالبريميرليج، الذى حققه فى عام 2014، مع المدرب بريندان رودرجرز، كما سيحاول الريدز الاستفادة من تعثر ساوثهامبتون فى الجولة الماضية أمام بيرنلى بعدما خسر 0-3، لإحراز فوزه الثانى توالياً.

ويتطلع محمد صلاح لقيادة فريقه نحو الفوز الثانى، ومواصلة التسجيل فى البريميرليج بعد تسجيله هدفاً فى مواجهة الافتتاح، كما يأمل الفرعون فى مواصلة التهديف لمزاحمة رحيم سترلينج، لاعب مانشستر سيتى، صاحب الأهداف الثلاثة بالبطولة حتى الآن، كما يسعى «مو» لمواصلة هز مرمى القديسين، خاصة أنه نجح فى التسجيل فى كل المباريات التى خاضها أمام ساوثهامبتون بالدورى الإنجليزى، بواقع 5 أهداف فى 4 مواجهات.

ويغيب عن ليفربول فى هذه المباراة الحارس البرازيلى أليسون بسبب الإصابة التى تعرض لها فى لقاء نوريتش سيتى فى الجولة الأولى، ولن يفتقد الفريق أى لاعب آخر بسبب الإيقاف، ومن المتوقع أن يبدأ كلوب اللقاء بطريقة 4-3-3 وبتشكيل مكون: أدريان، آندرو روبرتسون، فيرجيل فان دايك، جويل ماتيب، أليكساندر آرنولد، جيمس ميلنر، فابينيو، جوردان هندرسون، ساديو مانى، روبيرتو فيرمينو، ومحمد صلاح.

فى المقابل، يسعى ساوثهامبتون لاستغلال عاملى الأرض والجمهور ومصالحة جماهيره بعد الهزيمة فى الجولة الأولى بثلاثية أمام بيرنلى، كما يأمل فى فك عقدته أمام ليفربول فى مواجهات الدورى، وسيكون الفريق مكتمل الصفوف خلال هذه المواجهة، ومن المتوقع أن يبدأ رالف هاسنهوتل، مدرب الفريق، اللقاء بطريقة 3-4-2-1 وبتشكيل مكون من: أنجوس جان، يانيك فيسترجارد، جاك ستيفنز، يان بيدنارك، ريان برتراند، جيمس وارد براوس، أوريول روميرو، يان فاليرى، ناثان ريدموند، دانى إنجز، وفرد آدامز.

وفى الرابعة عصرا أيضاً يلتقى، إيفرتون مع واتفورد، ونوريتش سيتى مع نيوكاسل، وبرايتون مع وست هام، كما يواجه أستون فيلا، الذى يضم الثنائى المصرى محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدى، فريق بورنموث على ملعب فيلا بارك، معقل الفلاينز، ويسعى أصحاب الأرض لتحقيق الفوز الأول فى الدورى الممتاز بالموسم الجديد ومحو آثار الخسارة الماضية أمام توتنهام، كما يأمل تريزيجيه فى تدوين أول أهدافه فى بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز رفقة فريقه الجديد.

ومن المتوقع أن يبدأ تريزيجيه والمحمدى اللقاء مثلما حدث فى الجولة الماضية، وسيعتمد دين سميث، مدرب الفريق على تشكيلة تضم: توم هيتون، أحمد المحمدى، تايرو مينجز، بيورن إنجيلس، نيل تايلور، كونور حوريحان، جاك جريليش، جون ماكجين، أنور الغازى، تريزيجيه، وويزلى.

وتختتم مباريات اليوم بقمة هذه الجولة التى تجمع بين مانشستر سيتى وتوتنهام، فى تمام السادسة والنصف مساء على ملعب «الاتحاد» معقل السيتيزين، فى مواجهة ثأرية بالنسبة لكتيبة بيب جوارديولا، بعد الخروج على يد السبيرز من ربع نهائى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى.

وبدأ الفريقان الدورى هذا الموسم بفوز رائع، حيث سحق السيتى مستضيفه وست هام يونايتد 5-0، بينما فاز توتنهام 3-1 على ضيفه أستون فيلا الوافد الجديد للبطولة، ويأمل كل فريق فى تحقيق الفوز الثانى بالبطولة، من أجل الإعلان عن نفسهما بقوة منافسين على اللقب، وستشهد المباراة غياب الكورى الجنوبى سون هيونج مين من جانب توتنهام لإيقافه ثلاث مباريات، وفيما عدا ذلك ستكون جميع الخيارات متاحة أمام مدربى الفريقين.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي