رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الدوري الأوروبي.. براجا "كوكا" وولفرهامبتون وثلاثي هولندا إلى دور المجموعات

12:04 ص | الجمعة 30 أغسطس 2019
الدوري الأوروبي.. براجا "كوكا" وولفرهامبتون وثلاثي هولندا إلى دور المجموعات

أحمد حسن كوكا

تمكن فريق سبورتينج براجا البرتغالي، الذي يلعب ضمن صفوفه المحترف المصري أحمد حسن كوكا، إلى دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي، بعد الفوز مساء أمس الخميس بنتيجة 2-1 على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي، وسبق للفريق البرتغالي أن فاز ذهابًا بهدف دون رد.

واكتفى "كوكا" بمشاهدة تأهل فريقه لدور المجموعات من على مقاعد البدلاء، حيث لم يشارك في اللقاء.

كما تأهل فريق إينتراخت فرانكفورت الألماني للدور ذاته بعد فوزه على نظيره ستراسبورج الفرنسي بمجموع المباراتين بنتيجة 3-1.

وصعد للدور ذاته ثلاثة أندية هولندية، وهم أيندهوفن الهولندي وألكمار وفينورد روتردام، بعد فوز الاول على أبولون ليماسول القبرصي ذهابًا إيابًا بنتيجة 7-0، والثاني على حساب هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي ذهابًا إيابًا بنتيجة 6-0، والأخير بعد انتصاره على رويال أنتويرب البلجيكي ذهابًا إيابًا بنتيجة 5-2.

ولم يواجه سيلتيك الإسكتلندي أي صعوبة في التأهل لدور المجموعات، بعد فوزه على أيك سولنا السويدي بنتيجة 6-1 بمجموع لقاءات الذهاب والعودة.

وخطف فريق إسبانيول الإسباني تعادل ثمين بنتيجة 2-2 أمام نظيره زوريا لوهانسك الأوكراني، ليتأهل لدور المجموعات بعد فوزه في لقاء الذهاب في إسبانيا بنتيجة 3-1.

وأكمل نصاب دور المجموعات بتأهل كلًا من سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، فيتوريا جيماريش البرتغالي، جينت البلجيكي، كارباكا آجدام الأذربيجاني، كوبنهاجن الدنماركي، جلاسجو رينجرز الأسكتلندي، إف سي أستانا الكازاخستاني، لودوجوريتس رازجراد البلغاري، بارتيزان بلجراد الصربي، مالمو السويدي، أيك أثينا اليوناني، فرينكفاروزي المجري، وأف 91 ديديلانجي اللوكسمبورجي.

القرعة اليوم في غياب بطل النسخة الماضية

وفي سياق متصل، لن يشارك فريق تشيلسي الإنجليزي الفائز باللقب الموسم الماضي على حساب أرسنال، في النسخة الحالية كون بطل الدوري الأوروبي يتأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.

ومن المنتظر ان تقام قرعة دور المجموعات، اليوم الجمعة، وسيقام الحفل في إمارة موناكو الفرنسية، ومن المقرر أن تبدأ إجراءات السحب في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة.