رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مورينو يرحب بعودة إنريكي لتدريب منتخب إسبانيا بعد وفاة ابنته

05:59 م | الثلاثاء 03 سبتمبر 2019
مورينو يرحب بعودة إنريكي لتدريب منتخب إسبانيا بعد وفاة ابنته

لويس إنريكي

كشف روبرت مورينو المدير الفني لمنتخب إسبانيا استعداده للتخلي عن تدريب الماتدور، والعودة إلى مساعدة لويس إنريكي، في حال رغب الأخير بالعودة إلى المنصب، الذي تركه في يونيو قبل أسابيع من وفاة ابنته، بعد صراع مع المرض.

واستقال إنريكي من منصبه تاركا مقاليد الإدارة الفنية لمنتخب إسبانيا ليتولاها مساعده مورينو.

وفي حين أفاد المدرب السابق لبرشلونة في حينه بأن أسباب رحيله عائلية، تبيّن أن ابنته كانت تعاني من سرطان العظم، وأعلن وفاتها الأسبوع الماضي وعمر تسعة أعوام.

وفي مؤتمر صحفي اليوم تحضيرًا لمباريات المنتخب ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020، قال مورينو:"ثمة وضع راهن علينا احترامه، ولا أعتقد أن إنريكي يفكّر بهذه المسألة حاليًا، في إشارة للعودة إلى منصبه".

مورينو: أعتبر لويس صديقا والصداقة تأتي قبل أي أمر في الحياة

وأضاف:"أعتبر لويس صديقا والصداقة تأتي قبل أي أمر في الحياة لأنه من دونها، نفقد معنى أن نكون بشر لذا في حال جاء وقت يرغب فيه بالعودة ليكون المدرب، أنّى كان ذلك، حينها سأكون أول شخص والأكثر سرورا بالتنحي جانبا ومعاودة العمل معه كمساعد".

وقبل تعاونهما في الإدارة الفنية لأبطال العام 2010، عمل مورينو مساعدا لإنريكي في أندية سلتا فيجو، روما الإيطالي وبرشلونة.

وتولى إنريكي الإدارة الفنية للمنتخب عقب الخروج من الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا في صيف 2018، لكنه غاب عن وظيفته منذ مارس الماضي "لأسباب عائلية قاهرة"، بحسب الاتحاد الاسباني.

وأتت تصريحات مورينو قبل خوض المنتخب الإسباني مباراتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا، وذلك ضد مضيفته رومانيا، الخميس، وضد ضيفه منتخب جزر الفارو، الأحد.

ويتصدر المنتخب المتوج بطلا لأوروبا عامي 2008 و2012، المجموعة السادسة بـ12 نقطة من أربعة انتصارات في أربع مباريات، وبفارق خمس نقاط عن كل من السويد الثانية ورومانيا الثالثة.