رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لبنان يستهل تصفيات مونديال 2022 بخسارة من كوريا الشمالية

03:00 م | الخميس 05 سبتمبر 2019
لبنان يستهل تصفيات مونديال 2022 بخسارة من كوريا الشمالية

منتخب لبنان لكرة القدم

خسر منتخب لبنان خارج ملعبه أمام كوريا الشمالية، اليوم الخميس، بنتيجة 0-2، على ستاد كيم إيل سونج في بيونج يانج، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل جونج إيل-جوان هدفي الفوز لصالح المنتخب الكوري الشمالي في الدقيقتين 7 و56 من عمر اللقاء.

ونجح المنتخب الكوري الشمالي في تحقيق بداية قوية وسط دعم جماهيري كبير بلغ 40 ألف مشجع، ليسجل هدف التقدم في الدقيقة السابعة بواسطة المهاجم جونغ ايل-غوان.

ثم حاول المنتخب اللبناني تعديل النتيجة عبر انطلاقات المهاجم هلال حلوة، ولكن دون أن ينجح في الوصول لشباك الحارس آن تاي-سونغ.

في الشوط الثاني عاد أصحاب الأرض ليبدأوا بقوة، ليسجلوا الهدف الثاني في الدقيقة 56 عن طريق جونغ أيضاً.

ورغم محاولات المنتخب اللبناني الهجوم من أجل التسجيل خاصة مع مشاركة ربيع عطايا وعمر شعبان، إلا أن لاعبي كوريا الشمالية نجحوا في المحافظة على تقدمهم وتأمين النقاط الثلاث في بداية مشوار المنافسة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الخميس أيضاً سريلانكا مع تركمانستان على ستاد مضمار كولومبو في كولومبو.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 10 سبتمبر، حيث تلتقي تركمانستان مع كوريا الجنوبية في عشق أباد، وسريلانكا مع كوريا الشمالية في كولومبو.

ويشهد الدور الثاني مشاركة 40 منتخباً، من بينها 34 منتخباً حجزت مقاعدها بشكل تلقائي، إلى جانب 6 منتخبات تأهلت من خلال الدور الأول.

نظام تصفيات كأس العالم 2022 في آسيا

وتم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور الثاني على 8 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019 وحتى 9 يونيو 2020.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.