رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المالديف تفوز على جوام.. وميانمار تسقط مانغوليا بتصفيات مونديال 2022

03:36 م | الخميس 05 سبتمبر 2019
المالديف تفوز على جوام.. وميانمار تسقط مانغوليا بتصفيات مونديال 2022

منغوليا وميانمار

استهل منتخب جرز المالديف مشواره، بمنافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، بتحقيق الفوز خارج ملعبه على جوام 1-0، اليوم الخميس، سجله إبراهيم ماهودي في الدقيقة 26 من عمر اللقاء.

وأكمل منتخب جوام المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع شاون نيكلاو في الدقيقة 81 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وبادر منتخب المالديف للهجوم في بداية المباراة، ولكن الفرصة الأولى كانت لصالح جوام عبر انطلاقة ماركوس لوبيز في الجهة اليمنى قبل أن يتدخل دفاع المالديف (15).

ونجح منتخب المالديف في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 26 إثر سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى إبراهيم مالودي ليسدد في الشباك.

وحاول منتخب جوام العودة بالنتيجة، ولكن دون أن ينجح في الوصول لمرمى المالديف.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً الفلبين مع سوريا على ستاد باناد بارك في باكولود.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 10 سبتمبر، حيث تلتقي المالديف مع الصين في مالي، وجوام مع الفلبين في جوام.

ويشهد الدور الثاني مشاركة 40 منتخباً، من بينها 34 منتخباً حجزت مقاعدها بشكل تلقائي، إلى جانب 6 منتخبات تأهلت من خلال الدور الأول.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور الثاني على 8 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019 وحتى 9 يونيو 2020.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

منغوليا تفوز على ميانمار بهدف في التصفيات الآسيوية

كما نجح منتخب منغوليا في تحقيق الفوز على ضيفته ميانمار 1-0 على ستاد الاتحاد المنغولي لكرة القدم في أولان باتار، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، وسجل امارا دولغون هدف الفوز الثمين للمنتخب المنغولي بعد مرور 18 دقيقة على بداية اللقاء.

وأكمل منتخب ميانمار المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد مونغ ماونغ لوين في الدقيقة 65 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وسيطر منتخب ميانمار على مجريات اللعب في بداية الشوط الأول، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 16 عندما وصلت الكرة إلى اونغ ثاو في مواجهة المرمى ولكنه سدد دون تركيز خارج الخشبات الثلاث.

وعلى عكس مجريات اللعب خطف المنتخب المنغولي هدف التقدم في الدقيقة 18 بعدما أبعد الحارس المنغولي باتسايكان اريونبولد لتصل إلى نارمانداك ارتاغ على الجهة اليمنى فمرر إلى امارا دولغون في وضع انفراد ليسدد في الشباك.

وواصل منتخب ميانمار سيطرته على الكرة والضغط على مرمى أصحاب الأرض، ولكن مهاجمي الفريق أخفقوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم.

ورغم طرد مونج ماونج في الدقيقة 65 إلا أن الضيوف واصلوا محاولاتهم الهجومية، وضاعت عليهم أخطر الفرص عبر رأسية زاو مين التي مرت خارج المرمى.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً طاجيكستان مع قرغيزستان على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 10 سبتمبر، حيث تلتقي ميانمار مع اليابان في يانجون، ومنغوليا مع طاجيكستان في أولان باتار.