رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأردن يعود بفوز ثمين من تايوان في تصفيات مونديال 2022

04:46 م | الخميس 05 سبتمبر 2019
الأردن يعود بفوز ثمين من تايوان في تصفيات مونديال 2022

منتخب الأردن لكرة القدم

حصد منتخب الأردن أول ثلاث نقاط بعد فوزه خارج ملعبه على الصين تايبيه "تايوان" 2-1، اليوم الخميس، على ملعب بلدية تايبيه في تايبيه، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل بهاء فيصل، وأحمد سمير هدفي الأردن، في حين أحرز وين تشيه-هاو هدف الصين تايبيه.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً الكويت مع نيبال على ستاد نادي الكويت في الكويت.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 10 سبتمبر، حيث تلتقي الكويت مع أستراليا في الكويت، والصين تايبيه مع نيبال في تايبيه.

وبادر منتخب الأردن للهجوم من البداية، وسنحت له أكثر من فرصة قبل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 19 عن طريق بهاء فيصل.

ثم سنحت فرصة ثانية للأردن عبر تسديدة بهاء عبدالرحمن من خارج منطقة الجزاء والتي ارتطمت بالعارضة.

وأضاف أحمد سمير الهدف الثاني للأردن في الدقيقة 37 بعدما تابع الكرة المرتدة من دفاع الصين تايبيه إثر أحمد عرسان تمريرة العرضية.

بدأ منتخب الصين تايبيه الشوط الثاني بصورة أفضل، ولكن منتخب الأردن كاد يسجل الهدف الثالث بعدما انطلق أحمد سمير داخل منطقة الجزاء وأرسل تمريرة عرضية حاول بهاء فيصل متابعتها ولكن الكرة مرت بجوار القائم (63).

ثم سدد بهاء فيصل محاولة قوية من خارج منطقة الجزاء تألق الحارس بان وين-تشيه في التصدي لها وإبهادها إلى ركلة ركنية (74).

ولكن بعد ذلك ضغط منتخب الصين تايبيه، ليقلص الفارق في الدقيقة 81 بعدما أرسل تشين بو-ليانغ تمريرة من الجهة اليسرى وصلت إلى وين تشيه-هاو على حافة منطقة الجزاء ليسدد على يسار الحارس عامر شفيع.

منتخب الأردن يهزم تايوان بهدف في تصفيات آسيا

وكاد المنتخب الأردني يسجل الهدف الثالث بعدما انطلق أحمد عرسان داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أبعدها حارس الصين تايبيه إلى ركلة ركنية (90+1).

ويشهد الدور الثاني مشاركة 40 منتخباً، من بينها 34 منتخباً حجزت مقاعدها بشكل تلقائي، إلى جانب 6 منتخبات تأهلت من خلال الدور الأول.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور الثاني على 8 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019 وحتى 9 يونيو 2020.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.