رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المكسيك يسحق الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثية وديا

01:07 م | السبت 07 سبتمبر 2019
المكسيك يسحق الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثية وديا

المكسيك يفوز على الولايات المتحدة

نجح منتخب المكسيك لكرة القدم في الفوز بنتيجة 3-0 على نظيره الأمريكي في مباراة دولية ودية أقيمت بينهما، محققا بذلك أكبر فوز له في مواجهة بين الجارين منذ العام 2009.

وشكلت المباراة إعادة للمباراة النهائية لبطولة الكأس الذهبية 2019 التي ينظمها اتحاد الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، والتي انتهت بفوز المنتخب المكسيكي بهدف نظيف في يوليو الماضي.

ويعود الفوز الأكبر قبل مباراة الأمس إلى يوليو 2009، عندما خسر المنتخب الأمريكي بنتيجة 0-5 في نهائي الكأس الذهبية أيضا.

ورفع المنتخب المكسيكي تفوقه على جاره الشمالي الى خمسة انتصارات في آخر ست مباريات بينهما، علما بأن مباراة الجمعة خاضها المنتخب الأميركي بتشكيلة ضمت العديد من اللاعبين من الصف الثاني.

وقال لاعب خط الوسط الأمريكي ويل تراب: "علينا أن نكون أذكى في بعض الخطط التي ننفذها، هم يضغطون بشكل جيد وفي بعض الأحيان عانينا من بعض السذاجة بطريقة لعب الكرة".

وسجل أهداف المنتخب المكسيكي مهاجمه خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" (21) المنتقل قبل أيام من وست هام الإنجليزي إلى إشبيلية الإسباني، وأضاف ثنائي ايندهوفن الهولندي، إريك جوتييريز وأورييل أنتونا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 78 و82 على التوالي.

المكسيك تحقق فوزها الأكبر على الولايات المتحدة منذ 2009

وشهدت المباراة التي أقيمت في ايست راثرفورد بولاية نيوجرزي الأمريكية، اشكالا بين اللاعبين بدأ بتوجيه الإسباني هكتور هيريرا الى عنق الأميركي ألفريدو موراليس، قبل أن يتدخل لاعبون من الطرفين، بعضهم لدفع منافسين، وآخرين لمحاولة الفصل بينهم.

وسنحت للولايات المتحدة فرصة تقليص الفارق بركلة جزاء نفذها في الدقيقة 87 جوش سارجنت، تصدى لها الحارس جوناثان أوروسكو.