رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الإنجليزي يغرم نجم إيفرتون 10 آلاف جنيه استرليني بسبب المراهنات

04:44 م | الثلاثاء 10 سبتمبر 2019
الاتحاد الإنجليزي يغرم نجم إيفرتون 10 آلاف جنيه استرليني بسبب المراهنات

ياري مينا مدافع إيفرتون

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، فرض غرامة مالية بقيمة 10 آلاف جنيه استرليني (نحو 12.3 ألف دولار) على الدولي الكولومبي ياري مينا، مدافع إيفرتون، على خلفية خرقه القواعد الخاصة بقضايا المراهنات.

وقال الاتحاد في بيان رسمي: "الغرامة بحق مينا سببها ظهوره في إعلان يتعلق بأنشطة المراهنات التي يمنع عليه المشاركة فيها في بلده كولومبيا مطلع العام الحالي".

وكشف الاتحاد أن مينا تبرع بالمبلغ الذي حصل عليه لمؤسسته الخيرية التي أنشأها المدافع السابق لبرشلونة الإسباني عام 2016، بهدف مساعدة الشبان المحرومين، مؤكدا أن اللاعب البالغ 24 عاما طلب سحب الإعلان من التداول فور معرفته بانتهاك قانون الاتحاد الإنجليزي، وأنهى ارتباطه بشركة المراهنات في مايو الماضي.

وتفرض قواعد صارمة متعلقة بالمراهنات لتفادي التلاعب بنتائج المباريات والرهان على تفاصيل فيها.

وفي مطلع العام الحالي، تعرض مهاجم ليفربول الدولي السابق طرابزون سبور التركي الحالي دانيال ستاريدج لغرامة بقيمة 75 ألف جنيه استرليني (94 ألف دولار) وأوقف ستة أسابيع بسبب خرقه قواعد المراهنات.

توقيع عقوبة مالية على ياري مينا بسبب قضية مراهنات

وأتت العقوبة على خلفية قيام المهاجم ابن الـ 29 عاما الذي ارتدى قميص منتخب "الأسود الثلاثة" 26 مرة، بتوصية شقيقه للمراهنة على انتقاله المحتمل إلى إشبيلية الإسباني مع بدء فترة الانتقالات الشتوية في يناير 2018.

وأوقف لاعب وسط ليدز من الدرجة الأولى (الثانية فعليا) جوردان ستيفنس ستة أسابيع وغرم 1200 جنيه استرليني على خلفية مراهنات على 59 مباراة بين أغسطس 2018 ومايو 2019، بما فيها خمس مباريات شارك فيها فريقه.