رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميًا.. إقالة الكرواتي برانكو من تدريب أهلي جدة.. وتعيين جهاز وطني مؤقت

03:53 ص | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
رسميًا.. إقالة الكرواتي برانكو من تدريب أهلي جدة.. وتعيين جهاز وطني مؤقت

برانكو إيفانكوفيتش

أعلنت إدارة نادي أهلى جدة السعودي، مساء أمس الإثنين، عن إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، بعد  بعد أن تكفل المشرف العام على كرة القدم الأمير منصور بن مشعل بالشرط الجزائي.

وكلفت إدارة الأهلي المدرب الوطني صالح المحمدي ومساعده محمد مسعد مهمة الإشراف على تدريبات الفريق، لحين التعاقد مع جهاز فني جديد خلال الأيام المقبلة.

وِأشارت صحيفة "الرياضية" السعودية، إلى أن أحمد بامعوضة، المدير التنفيذي لنادي أهلي جدة، أبلغ "برانكو" وجهازه المعاون بقرار الاستغناء عن خدماتهم رغم حضورهم بشكل اعتيادي لقيادة الحصة التدريبية للفريق أمس الإثنين.

وكشفت الصحيفة، أن "برانكو" حضر إلى النادي مبكراً واتجه إلى مكتبه الخاص عند الـ 05:00 عصراً استعداداً للإشراف على تدريبات الفريق المقرر انطلاقها بعد حضوره بنحو ساعتين ونصف الساعة في ظل عدم إبلاغه بإقالته رسمياً، إلا أن بامعوضة أبلغه بالإعفاء وسلمه الخطاب الرسمي.

وأغلقت بذلك إدارة النادي السعودي ملف "برانكو" بعد تأخير قرار إقالته بسبب الشرط الجزائي في عقده، وهو ما تكفل به المشرف العام على كرة القدم الأمير منصور بن مشعل.

وجاء قرار الإقالة عقب خسارة أهلى جدة أمام الوحدة في الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. 

جروس ودياز مرشحان لخلافة برانكو

وفي سياق متصل، بدأت إدارة النادي الأهلي السعودي، برئاسة أحمد الصائغ، في البحث عن مدرب بديل للكراوتي برانكو إيفانكوفيتش.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، صباح أمس الإثنين: "تسارعت الأحداث في جنبات النادي الأهلي خلال الساعات الماضية، التي أعقبت الخسارة من الوحدة، وسط موجة غضب كبيرة نظير المستوى الباهت الذي ظهر به الفريق، رغم التعاقدات الأخيرة التي أبرمتها الإدارة قبل إغلاق فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي لتجاوز عثرة البداية، التي كلفته الخروج من دوري أبطال آسيا أمام مواطنه الهلال في دور الستة عشرة للمسابقة".

وأضافت الصحيفة السعودية: "انقسم أصحاب القرار في النادي الأهلي، خلال مشاوراتهم للتعاقد مع اسم تدريبي بديل لبرانكو، بين من يرى ضرورة التعاقد مع اسم مدرب سبق له العمل في الدوري السعودي، اختصاراً للوقت، في ظل توالي المواجهات في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لمعرفته بالمنافسات المحلية وطبيعة الأجواء، بينما يرى الفريق الثاني أهمية البحث عن اسم لمدرب جيد يملك سيرة ذاتية مميزة ويناسب إمكانات الفريق الأول لكرة القدم، بغض النظر عن خلفيته في المنافسات المحلية".

وتابعت الصحيفة في تقريرها: "ظهر اسم المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الذي سبقت له قيادة ناديي الهلال والاتحاد لفترة بسيطة، والمدرب السابق لفريق بيراميدز المصري، وحقق مع الأول بطولة الدوري السعودي وخسارة نهائي دوري الأبطال الآسيوي".

وأوضحت: "برز أيضا اسم المدرب السويسري كريستيان جروس، مدرب الأهلي السابق، والذي كان مدربا للزمالك، وحقق مع الفريق الأهلاوي نجاحات كبيرة ولافتة، منها تحقيق بطولة الدوري بعد غياب طويل وضم كأس خادم الحرمين الشريفين له في الموسم نفسه".