رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حارس أسطوري ميت يضيف جائزة جديدة لحفل الكرة الذهبية

02:48 م | الخميس 19 سبتمبر 2019
حارس أسطوري ميت يضيف جائزة جديدة لحفل الكرة الذهبية

الكرة الذهبية

أعلنت مجلة فرانس فوتبول، عن تقديم جائزة جديدة خلال حفل تسليم الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2019 رقم 64، والمقرر له الثاني من شهر ديسمبر المقبل، في فرنسا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم تقديم جائزة أفضل حارس مرمى في العالم خلال الحفل، تحت مسمى "ياشين"، وهو الحارس الأسطوري لمنتخب روسيا ليف ياشين، الذي حاز على جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب فى العالم عام 1963، مؤكدة أن الحارس الذي غادر عالمنا 30 مارس من العام 1990، سيعيد حراس المرمى المتألقين للواجهة مرة أخرى.

ترشيح 10 حراس مرمى لجائزة الكرة الذهبية

وسيرشح 10 أسماء لحراس مرمى، من أجل التصويت عليهم لمعرفة من سيتوج بالجائزة الجديدة.

ومن المقرر الإعلان عن قائمة المرشحين للحصول على جائزة "الكرة الذهبية" في الحادي والعشرين من شهر أكتوبر المقبل، إذ سيترشح 30 لاعبا وسيصوت عليهم بين 180 صحفيا من مختلف أنحاء العالم.

أما جائزة "كوبا" لاختيار أفضل لاعب شاب، سيترشح لها 10 لاعبين، وسيشارك في عملية التصويت، اللاعبون الذين سبق لهم الفوز بالكرة الذهبية، أما الكرة الذهبية النسائية فسيترشح لها 20 لاعبة وسيشارك في التصويت 50 صحفيا من المختصين بكرة القدم للسيدات.

وأعلنت المجلة أنه سيتم الاستعانة بالنجم الإيفواري ديديه دروجبا، الذي اعتزل كرة القدم خلال الفترة الأخيرة، من أجل تقديم الحفل.