رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد أمريكا الجنوبية يصدم الأرجنتين ويرفض الاستئناف ضد عقوبة ليونيل ميسي

03:51 ص | الجمعة 27 سبتمبر 2019
اتحاد أمريكا الجنوبية يصدم الأرجنتين ويرفض الاستئناف ضد عقوبة ليونيل ميسي

لحظة طرد ميسي

وجه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، والمعروف باسم "كونميبول"، صدمة كبيرة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، ورفض الاستئناف المُقدم من جانبه ضد عقوبة قائد راقصي التانجو ليونيل ميسي مُهاجم فريق برشلونة الإسباني.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، قد عاقب البرغوث الأرجنتيني بالإيقاف لمدة ثلاثة أشهر، على هامش طرده ضد منتخب تشيلي،  في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كوبا أمريكا الأخيرة في البرازيل.

وتفاقمت عقولة الإيقاف ضد "ميسي" بسبب انتقاداته لاتحاد أمريكا الجنوبية وعدم الحضور لتسلم ميداليات المركز الثالث، عقب إنتهاء المباراة، والفوز على تشيلي.

وأشارت صحيفة ""موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إلى إن لجنة الاستئناف في كونميبول رفقضت الطعن المُقدم من الاتحاد الأرجنتيني، وقررت الإبقاء على العقوبة المفروضة على ميسي، وعدم الانصياع لمطالب الاتحاد الأرجنتيني بتخفيفها من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

بعد التتويج بـ"ذا بيست".. ميسي يصدم كتالونيا 

وحصد البرغوث الأرجنتيني صاحب الـ 32 عامًا، جائزة "ذا بيست" المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لأفضل لاعب في العالم لعام 2019 الجاري، خلال الحفل أقيم الإثنين الماضي، في ميلانو.

وجاء ميسي على رأس المرشحين إلى الجائزة، برصيد 46 نقطة، قبل الثاني فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول الإنجليزي الذي حصد 38 نقطة، فيما حل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثالثًا برصيد 36 نقطة.

وبعد يوم واحد من التتويج بالجائزة، جاءت الصدمة لكتالوينا، بعدما تجددت إصابة ليونيل ميسي بتمذق في عضلة الفخذ الأيسر، وفقًا لما أثبتته الفحوصات الطبية، بعد مباراة البارسا ضد فياريال بالدوري الإسباني، وخروجه مستبدلا مع بداية الشوط الثاني.

وكان ميسي قد غاب عن معسكر الإعداد الخاص ببرشلونة بسبب الإصابة في عضلة قدمه، قبل أن يعود للمشاركة رفقة فريقه أمام كل من بروسيا دورتموند وغرناطة، حيث حل في المواجهتين كبديل، ولكن مع رجوعه كأساسي عاودته الإصابة مرة أخرى أمام فياريال.

وأشارت صحيفة "سبورت" الكتالونية، إلى أن "ميسي" قد يغيب لفترة من أسبوع لـ10 أيام، وهو ما يعني غيابه عن مباراة خيتافي المقبلة بالدوري الإسباني، بالإضافة إلى مباراة إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل.