رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فيفا يوقف السكرتير العام للكونكاكاف مدى الحياة لتورطه بفضيحة فساد ورشوة

07:29 م | الثلاثاء 01 أكتوبر 2019
فيفا يوقف السكرتير العام للكونكاكاف مدى الحياة لتورطه بفضيحة فساد ورشوة

إنريكي سانز السكرتير العام للكونكاكاف

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف إنريكي سانز السكرتير العام لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى، والكاريبي "كونكاكاف" عن ممارسة أي نشاط خاص بكرة القدم مدى الحياة.

وبرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قراره بإيقاف السكرتير العام لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى، والكاريبي "كونكاكاف" بعد تأكد إدانه "سانز" بالرشوة.

وجاء ذلك بناءً على تحقيقات مطولة، أجريت بحق إنريكي سانز بجانب ما صدر من مكتب المدعي العام الأمريكي، بخصوص سانز عن تورطه في فضيحة فساد ورشوة ُمتهم فيها. 

وزعم ممثلو الإدعاء الفيدرالي الأمريكي أن "سونز"، رتب وأخذ رشاوى مرتبطة بصفقات تجارية لمسابقات كرة القدم الدولية مع مسؤولين آخرين مرتبطين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وشملت المباريات التأهيلية لكأس العالم وبطولة كوبا أمريكا المئوية لعام 2016.

وعلى الرغم من أن سانز لم يُوجه إليه أي اتهام علني أو حكم عليه، فقد ادعى ممثلو الإدعاء أنه شارك أيضًا في مخططات الرشوة أثناء عمله لدى وكالة المرور الأمريكية قبل انضمامه إلى اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى، والكاريبي "كونكاكاف" في عام 2012.

اتهام سونز بالحصول على لوحة باهظة الثمن من معرض فني بنيويورك كرشوة

وقالت لائحة الاتهام إن "سونز" حصل على لوحة باهظة الثمن من معرض فني في نيويورك كرشوة أثناء عمله مع جيفري ويب رئيس اتحاد "الكونكاكاف" السابق، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأقر "ويب" بأنه مذنب في جرائم مالية مختلفة وينتظر صدور الحكم عليه.

ووجدت لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" "سانز" مذنبًا بتقاضي رشوة خلال فترة عمله مع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطي، والكاريبي "كونكاكاف" من 2012، وحتى عام 2015، وتم تغريمه مبلغ 100.000 فرانك سويسري.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة