رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لجنة من "فيفا" تتابع مواجهة إيران وكمبوديا بتصفيات مونديال 2022

06:46 م | الإثنين 07 أكتوبر 2019
لجنة من "فيفا" تتابع مواجهة إيران وكمبوديا بتصفيات مونديال 2022

مشجعات إيرانيات

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إرسال لجنة إلى العاصمة الإيرانية طهران تابعة له، وذلك من أجل دعم العمليات التي ستسمح وللمرة الأولى ومنذ 40 عاما بحضور النساء مباراة لكرة القدم، وذلك خلال المواجهة التي من المقرر أن تجمع المنتخب الإيراني ونظيره الكمبودي، في العاشر من شهر أكتوبر الجاري، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر لعام 2020.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، على أن هذه اللجنة التي شكلها "فيفا" سوف تتكون من مسؤولين بحقوق الإنسان والأمن والمسابقات، وتواصلت تلك اللجنة من جانبها مع السطات الإيرانية خلال الفترة الماضية في نهاية شهر سبتمبر الماضي من أجل الاتفاق على حضور النساء وبكل حرية مباريات كرة القدم في إيران.

شابة إيرانية وراء تحرك الاتحاد الدولي تجاه إيران

وجاء ذلك بعد الحادثة الشهيرة الخاصة بوفاة إيرانية تبلغ من العمر 29 عامًا بعدما أضرمن في جسدها النار، بعدما نما إلى علمها أن السلطات الإيرانية قد تقرر حبسها لمدة 6 أشهر لحضورها مباراة فريقه استقلال طهران أمام العين الإماراتي.

وتم حبس تلك الشابة الإيرانية لمدة يومين، قبل أن يتم إطلاق سراحها انتظارًا لمحاكتها، ولكن فور علمها بأنها بأنها قد تسجن لمدة قد تصل إلى 6 أشهر قامت بإضرام النار في جسدها حتى لقت مصرعها.

وتوفيت تلك الإيرانية في التاسع من شهر سبتمبر الماضي، وذلك بعدما بلغت نسبة الجروج في جسدها لـ90%.

الجدير بالذكر أن منتخب إيران قد انتصر على نظيره هونج كونج بهدفين نظيفين، في أول مبارياته في تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر لعام 2022.

يذكر أنه كان يحظر على النساء في إيران منذ ثورة 1979 دخول ملاعب كرة القدم، وبرر رجال الدين الحظر بحمايتهم من الأجواء الذكورية، ومن رؤية رجال متخففين من بعض لباسهم.

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • 5

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • إنبي

    إنبي

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر