رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالصور.. لأول مرة منذ 40 عامًا.. النساء تزين مدرجات ملعب مباراة إيران وكمبوديا

07:29 م | الخميس 10 أكتوبر 2019
بالصور.. لأول مرة منذ 40 عامًا.. النساء تزين مدرجات ملعب مباراة إيران وكمبوديا

مشجعات إيرانيات في مباراة إيران وكمبوديا

حرصت العديد من السيدات الإيرانيات على التواجد في مدرجات ملعب "آزادي"، والذي احتضن المواجهة، التي جمعت المنتخبين الإيراني والكمبودي في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، والمقرر إقامتها في قطر.

وتعد تلك هي المرة الأولى منذ 40 عامًا، التي تتواجد فيها المشجعات الإيرانيات بملاعب كرة القدم في إيران.

وسمحت الحكومة الإيرانية للمرة الأولى منذ 40 عامًا للإيرانيات بدخول ملعب "آزادي" شمال العاصمة طهران، في قرار توصلت إليه الحكومة الإيرانية بعد تعرضها لضغوط من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمشجعات.

حرمان النساء من حضور المباريات في إيران منذ عام 1979

ويرجع قرار حرمان النساء من التواجد فى مدرجات ملاعب كرة القدم الإيرانية للمرة الأولى منذ قيام الثورة الإيرانية عام 1979، وذلك من أجل حمايتهن من السلوكيات المشينة للمشجعين الذكور، وفقًا لما ينص عليه القانون الإيراني، وينص القانون على منع حضور المرأة فى الملاعب خوفًا من الاختلاط مع المشجعين الرجال.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أرسل وفدًا لإيران لمراقبة عملية السماح بدخول المشجعات الإيرانيات لمدرجات كرة القدم في إيران للمرة الأولى منذ 40 عامًا، خاصة بعدما أجبر الاتحاد الدولي لكرة القدم إيران بالسماح بدخول النساء للمدرجات، وذلك بعد الواقعة الشهيرة التي قامت على إثرها  فتاة بإحراق نفسها، إثر علمها بالحكم عليها بالسجن ستة أشهر بعد محاولتها حضور إحدى المباريات.

وقامت مشجعة إيرانية تدعى سحر خداياري، بإحراق نفسها، خارج المحكمة بعد علمها بالحكم عليها بالسجن ستة أشهر على خلفية محاولتها الدخول إلى ملعب في طهران متنكرة بزي رجل، خلال المباراة التي جمعت فريقها أمام العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا.

يذكر أن المنتخب الإيراني قد اكتسح نظيره كمبوديا اليوم بأربعة عشر هدفًا دون رد بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • إنبي

    إنبي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر