رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تدهور أكاديمية مانشستر يونايتد يهدد مستقبله باستمرار المعاناة !

09:07 ص | الجمعة 22 يناير 2016
تدهور أكاديمية مانشستر يونايتد يهدد مستقبله باستمرار المعاناة !

بفارق 30 نقطة عن مانشستر سيتي، يأتي اليونايتد في المركز الـ11، في ترتيب فرق الشباب، ليضع شباب الشياطين الحمر بهذا المركز المتأخر، وفارق النقاط الكبير عن جارهم الأزرق، مشتقبل فريقهم في خطر كبير.

أكاديمية مانشستر يونايتد للشباب التي أهدت عالم كرة القدم أساطير لا تنسى، بداية من السير بوبي تشارلتون، والرجل الصخري نورمان وايتسايد، وأشهر "متروسكشوال" في التاريخ، ديفيد بيكهام، بالإضافة للأسطورة رايان جيجز، ومهندس الوسط التاريخي بول سكولز، والظهير الأيمن النموذجي جاري نيفيل، باتت اليوم مصدر خطر على مستقبل الشياطين الحمر.

ويأتي السيتي في صدارة ترتيب فرق الشباب بـ41 نقطة، يليه في المركز الثاني ليفربول بـ40 نقطة، وإيفرتون في المركز الثالث بـ38 نقطة.

ولا يختلف الوضع في المعاناة للشباب كثيرا عما يعانيه الكبار، رغم استفاقة رجال  لويس فان جال في الفترة الأخيرة، والتي قللت الفارق بشكل كبير وثبتت أقدام الهولندي العجوز في منصبه، حيث يحل الـ"مانيو" خامسا في ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز بـ37 نقطة، بفارق 7 نقاط عن آرسنال وليستر سيتي المتصدرين.

ليتدهور الحال بأكاديمية النادي الإنجليزي والتي ساعدت أسطورة التدريب التاريخية السير أليكس فيرجسون في موسم 1996 للتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز، لثالث مرة خلال 4 سنوات فقط، عندما استعان بأبرز اللاعبين فيها ومنهم ديفيد بيكهام، بول سكولز، نيكي بات، وجاري و فيل نيفل، وأسكت بهم السير منتقديه واللذين قالوا له "لن تفز بشيء مع الأطفال يا فيرجي". كما كانت أكاديمية الأساطير أحد عوامل تتويج الشياطين الحمر بالثلاثية في عام 1999.

 

 

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • إنبي

    إنبي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار