رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بلغاريا تدين عنصرية جماهيرها أمام إنجلترا وتطالب رئيس الاتحاد بالاستقالة

02:47 م | الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
بلغاريا تدين عنصرية جماهيرها أمام إنجلترا وتطالب رئيس الاتحاد بالاستقالة

جمهور بلغاريا

أدان بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا، التصرفات والهتافات العنصرية، التي قام بها الجمهور البلغاري، ضد منتخب إنجلترا.

ولم يكتفِ بوريسوف بإدانة ما قام به الجمهور فقط، بل تمنى أن يتقدم بوريسلاف ميخائيلوف رئيس اتحاد الكرة البلغاري، بالاستقالة من منصبه، عقب الخسارة المذلة التي نالها المنتخب البلغاري والنتائج السيئة للفريق الوطني، بالإضافة إلى الهتافات العنصرية التي اطلقها جمهور بلغاريا تجاه لاعبي المنتخب الإنجليزي ذوي البشرة السمراء.

وعبّر رئيس وزراء بلغاريا، عن أسفه بأن يرتبط اسم بلاده، بالعنصرية وإخافة الضيوف الأجانب، مشددا أنه يدين تلك التصرفات بشدة، ومؤكدا أن بلغاريا من أكثر الدول تسامحا في العالم.

إنجلترا تطلب تحقيقا عاجلا في التصرفات العنصرية التي تعرض لها فريقها

وشهدت مباراة بلغاريا وإنجلترا بفوز المنتخب الإنجليزي بنصف دستة أهداف دون رد، هتافات عنصرية من الجمهور البلغاري، وهو ما أدى إلى توقف اللقاء مرتين، الأولى قبل نهاية الشوط الأول حيث قام هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي بالتشاور مع حكم اللقاء، وقام المذيع الداخلي للملعب بتوجيه طلب من الجمهور بأن يتوقف عن إطلاق الهتافات العنصرية، كما صعد إيفيلين بوبوف قائد منتخب بلغاريا إلى المدرجات بعد نهاية الشوط الاول وتحدث مع الجماهير وطالبهم أيضا بالتوقف عن إطلاق أي هتافات عنصرية.

وطالب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بفتح تحقيق عاجل من الاتحاد الأوروبي، مشددا على انتظاره توقيع عقوبات صارمة، من أجل التخلص من العنصرية التي تجتاح بعض الملاعب، والتي يتوجب التخلص منها بشكل نهائي في عالم كرة القدم.

وحرص بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، على إدانة الهتافات العنصرية التي تعرض لها المنتخب الإنجليزي، ووصف ما حدث بـ "الأمر المقزز"، معبرا عن مساندته الكاملة لمطالبات اتحاد الكرة الإنجليزي بالتحقيق في الأمر من قِبل الاتحاد الأوروبي "يويفا".

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أصدر بروتوكولا واضحا ضد الهتافات العنصرية في الملاعب الاوروبية، أولها أن يقوم الحكم بطلب مذيع المباراة الذي يقوم بدوره بمناشدة الجمهور لوقف الهتافات العنصرية، ويتم اللجوء للخطوة الثانية حال استمرار الهتافات العنصرية، وهي أن يقوم الحكم بطلب اللاعبين مغادرة الملعب إلى غرف الملابس لوقت معين، ويقوم المذيع الداخلي بمناشدة الجمهور مرة ثانية،ة وإذا استمرت الهتافات العنصرية، يتم اللجوء للجزء الثالث وهو إعلان الحكم إيقاف المباراة نهائيا.