رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"كارثة العنصرية" ضد إنجلترا تطيح برئيس اتحاد بلغاريا لكرة القدم

04:24 م | الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
"كارثة العنصرية" ضد إنجلترا تطيح برئيس اتحاد بلغاريا لكرة القدم

منتخب إنجلترا

رضخ بوريسلاف ميهايلوف رئيس الاتحاد البلغاري لكرة القدم، لمطالب بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلاده، بالتخلي عن منصبه بعد الإهانات العنصرية التي تعرض لها لاعبي منتخب إنجلترا، خلال المباراة التي جمعت الطرفين ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

وحسب ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن رئيس الاتحاد البلغاري لكرة القدم تقدم باستقالته بعد مطالبته بالتخلي عن منصبه ردا على الإساءات التي أطلقتها بعض الجماهير بحق لاعبي منتخب إنجلترا على رأسهم رحيم سترلينج وتامي أبراهام بسبب بشرتهم السمراء.

إنجلترا تتصدى للعنصرية داخل الملاعب

وتوقفت أحداث المباراة التي جمعت إنجلترا وبلغاريا، أكثر من مرة بسبب ترديد هتافات مسيئة في المباراة التي حسمها الأسود الثلاثة بسداسية نظيفة، حسب توجيهات هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي الذي أكد للحكم عدم استكمال اللقاء حال تعرض أي من لاعبي منتخبه لهتافات عنصرية.

وتوجه إيفيلين بوبوف، قائد منتخب بلغاريا إلى المدرجات بعد نهاية الشوط الأول وتحدث مع الجماهير وطالبهم أيضا بالتوقف عن إطلاق أي هتافات عنصرية.

وفي الوقت ذاته، طالب الاتحاد الإنجليزي بفتح تحقيق عاجل من الاتحاد الأوروبي، بشأن تلك الإساءات، مشددا على ضرورة توقيع عقوبات صارمة على مرتكبيها.