رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بلغاريا تلقي القبض على مرددي الهتافات العنصرية ضد لاعبي إنجلترا

11:43 ص | الأربعاء 16 أكتوبر 2019
بلغاريا تلقي القبض على مرددي الهتافات العنصرية ضد لاعبي إنجلترا

منتخب إنجلترا

تحركت السلطات البلغارية من أجل إلقاء القبض على عدد من المتورطين في الأحداث العنصرية التي شهدتها مباراة إنجلترا وبلغاريا، في إطار التصفيات المؤهلة ليورو 2020، والتي أجبرت بوريسلاف ميهايلوف على الاستقالة من منصبه كرئيس للاتحاد البلغاري لكرة القدم.

وحسب ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الشرطة البلغارية ألقت القبض على أربعة من مشجعي المنتخب الوطني، بعد ترديد هتافات عنصرية في حق لاعبي منتخب إنجلترا، وهو الأمر الذي أثار حفيظة رئيس وزراء بلغاريا وجعله يطالب بوريسلاف ميهايلوف بالتخلي عن منصبه.

هاري كين يرفض العنصرية

ومنح هاري كين لاعب توتنهام وقائد منتخب إنجلترا، توجيهاته للاعبي الأسود الثلاثة بضرورة الانسحاب من المباراة حال التعرض لأي انتهاكات عنصرية لأي من عناصر المنتخب، وبالفعل توقفت أحداث المباراة التي جمعت إنجلترا وبلغاريا، أكثر من مرة بسبب ترديد هتافات مسيئة لبعض اللاعبين.

ومن ناحيته، أدان بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا، التصرفات والهتافات العنصرية، التي قام بها الجمهور البلغاري، ضد منتخب إنجلترا، معرباً عن أسفه بأن يرتبط اسم بلاده، بالعنصرية وإخافة الضيوف الأجانب، مشددا أنه يدين تلك التصرفات بشدة، ومؤكدا أن بلغاريا من أكثر الدول تسامحا في العالم.