رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد صلاح ورونالدو يتفوقان على ميسي في الأعمال الخيرية

01:57 م | الأربعاء 16 أكتوبر 2019
محمد صلاح ورونالدو يتفوقان على ميسي في الأعمال الخيرية

محمد صلاح لاعب ليفربول

تفوق الثنائي المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجلزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، على الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، في القيام بالأعمال الخيرية.

وسلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الأربعاء، الضوء على الأموال التي ينفقها اللاعبون على شراء السيارات والساعات والملابس، مقابل اللاعبين الذين يقومون بأعمال خيرية مثل التبرع للمنظمات الخيرية.

وركزت الصحيفة الإنجليزية على الأعمال الخيرية التي يقوم بها محمد صلاح وكريستيانو رونالدو، في الوقت الذي تجاهلت فيه الصحيفة الحديث عن ليونيل ميسي في مثل هذه الأمور، موضحة أن صلاح يتبرع دائما لمنظمات خيرية ويساعدت حوالي 450 أسرة شهريا.

وأضافت الصحيفة، أن صلاح ساعد أيضا لاعبين مصريين سابقين، بعدما تبرع لهم بما يقرب من 23 ألف جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 234 ألف جنيه استرليني تبرع بها في عام 2017 لصالح مصر، مشيرة إلى أن "مو" تبرع أيضا بـ2 مليون ونصف جنيه إسترليني للمعهد القومي للسرطان في مصر.

وتحدثت الصحيفة عن رونالدو، قائلة إنه من أكثر لاعبي كرة القدم قياما بالأعمال الخيرية، إذ تبرع في وقت سابق بـ89 ألف جنيه إسترليني للصليب الأحمر عام 2013، بالإضافة لتبرعه بالمبلغ الذي حصل عليه عقب فوزه بجائزة أفضل رياضي في 2015، مضيفة أنه أنفق 450 ألف جنيه إسترليني على الجمعيات الخيرية، "مبلغ مكافأة له على فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني في 2014".

صلاح ورونالدو ضمن الأبرز في القيام بالأعمال الخيرية

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو يعتبر سفيرا لثلاث منظمات خيرية كبرى، هي إنقاذ الطفولة واليونيسيف والرؤية العالمية، كما سبق له التبرع بحذائه في مزاد علني، للاستفادة من أمواله لصالح شعب فلسطين.

جدير بالذكر أن ميسي كان قد تفوق على صلاح ورونالدو، مؤخرا، وحصد لقب أفضل لاعب في العالم "ذا بيست" من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".