رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس فيفا يؤكد على محاربة العنصرية.. ويهدي قائد منغوليا تذكرة نهائي مونديال 2022

06:11 م | الخميس 17 أكتوبر 2019
رئيس فيفا يؤكد على محاربة العنصرية.. ويهدي قائد منغوليا تذكرة نهائي مونديال 2022

إنفانتينو رئيس فيفا

شدد السويسري جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، على ضرورة طرد العنصريين من الملاعب، داعيًا إلى حظر المتفرجين، الذين يسيئون للاعبين من ذوي البشرة السوداء.

وأتت تصريحات إنفانتينو، من عاصمة بنغلادش دكا، بعد أيام من قيام مشجعين في صوفيا بتوجيه هتافات عنصرية حيال لاعبي المنتخب الإنجليزي في مباراته ضد مضيفه البلغاري، ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 الاثنين، والتي انتهت بفوز منتخب الأسود الثلاثة بسداسية نظيفة.

وأعادت هذه الأحداث التذكير بظاهرة العنصرية، التي تزايدت بشكل كبير في الملاعب الأوروبية خلال الأشهر الماضية، ودفعت الهيئات الكروية العليا، لاسيما الاتحادين الدولي والأوروبي للتحذير من تبعاتها.

رئيس فيفا يهدي قائد منتخب منغوليا تذكرة نهائي كأس العالم 

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي اليوم: "إذا تواجد عنصريون يسيئون معاملة لاعبي كرة القدم، فيتعين علينا إيقاف اللعبة، لا يمكننا السماح للعنصريين بالفوز، يجب أن تستمر كرة القدم وعلينا معاقبة الناس".

ولفت رئيس الفيفا إلى أنه أصبح من السهل الآن التعرف على المذنبين في الملاعب الحديثة مع وجود كاميرات المراقبة.

وقال رئيس فيفا: "يجب أخذهم وطردهم من الملعب، وعدم السماح لهم بدخول ملاعب كرة القدم نهائياً، ويجب رفع دعاوى جنائية ضدهم، إنها جريمة ويجب اعتبار العنصرية جريمة في جميع دول العالم".

وشدد رئيس الهيئة الكروية الدولية على أنه في حال منعت إحدى الدول مشجعين من دخول ملاعبها على خلفية العنصرية، سيتم تعميم هذه العقوبة من قبل الفيفا لأنه ليس هناك من مكان للعنصريين في عالم كرة القدم في أي بلد وأي مكان، في أي ملعب وأي جزء من العالم.

وكانت الشرطة البلغارية، أوقفت ستة أشخاص على علاقة بالهتافات العنصرية، التي رافقت مباراة منتخبها الوطني ونظيره الإنكليزي الاثنين، كما تم اتهام شخص يبلغ 18 عاماً لقيامه بحركات مسيئة، وحرمان أربعة آخرين من دخول الملاعب لمدة سنتين وفرض غرامات مالية بحقهم.

وسبق لإنفانتينو إدانة ما جرى في مباراة الإثنين، واصفا العنصرية بأنها مرض بغيض يبدو أنه يزداد سوءا في بعض أنحاء العالم.

وكان رئيس فيفا شدد على وجوب اعتماد تربية أفضل في موضوع العنصرية، تشمل "شبابنا وأطفالنا ومن هم أكبر سناً أيضاً".

جدير بالذكر، أن رئيس فيفا خلال تواجده في دكا، قرر إهداء قائد منتخب منغوليا تسيدنبال نورجمو صاحب أول هدف لبلاده على الإطلاق في تصفيات كأس العالم تذكرة لحضور نهائي كأس العالم 2022.

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • أتليتكو مدريد

    أتليتكو مدريد

  • برشلونة

    برشلونة

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان