رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حكم قضائي ينصف ليفربول ضد "راعية" الملابس.. واتفاق جديد مع "نايكي"

03:22 م | الجمعة 25 أكتوبر 2019
حكم قضائي ينصف ليفربول ضد "راعية" الملابس.. واتفاق جديد مع "نايكي"

محمد صلاح وماني لاعبا نادي ليفربول الإنجليزي

أيدت محكمة إنجليزية، اليوم الجمعة، موقف نادي ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، في نزاعه مع شركة "نيو بالانس"، راعية ملابس الفريق.

وقاضت "نيو بالانس" في 2015 النادي الإنجليزي، في محاولة لإيقاف اتفاقه مع شركة "نايكي" الأمريكية، لرعاية ملابس الفريق بداية من الموسم المقبل 2020-2021.

واستطاع ليفربول إقناع نايجل تير، قاضي المحكمة، بأن "نيو بالانس" لم تقدم الامتيازات التي عرضتها "نايكي"، ما جعل القاضي يوضح أن هذه الأسباب كافية لاستبعاد "نيو بالانس" من رعاية ليفربول، ومن المنتظر أن يصدر نصا تفصيليا بشأن الحكم لصالح ليفربول.

وسيوقع ليفربول، عقب صدور قرار المحكمة بشكل كتابي، عقدا مع شركة "نايكي" يمتد لخمس سنوات،  يحصل بموجبه على 30 مليون جنيه إسترليني سنويا، بالإضافة لـ20% من المبلغ الإجمالي لعقد الرعاية على هيئة بدلات أخرى.

محكمة إنجليزية تقضي بحكمها لصالح ليفربول أمام نيو بالانس

وكانت "نيو بالانس" رفعت دعوى ضد ليفربول مستندة على بند في عقدها مع النادي، يقضي بمنحها الأولوية في تجديد تعاقدها معه إن قدمت عرضا مساويا لما تقدمه أي شركة جديدة، كما أكدت أنه ستمنح ليفربول نفس القيمة المتفق عليها مع "نايكي"، لكن ليفربول فضل "نايكي" عليها.

جدير بالذكر أن شركة "نايكي" الراعي الجديد لليفربول أنفقت ما يصل لـ6 ملايين جنيه إسترليني على تصميم قميص الريدز، انتظارا لتوقيع العقود الرسمية.