رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفربول "مكتمل الصفوف" يستضيف توتنهام "المترنح" فى الدورى الإنجليزى

07:52 ص | الأحد 27 أكتوبر 2019
ليفربول "مكتمل الصفوف" يستضيف توتنهام "المترنح" فى الدورى الإنجليزى

فريق ليفربول

تتواصل، اليوم الأحد، منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم "البريميرليج"، إذ تقام أربع مواجهات على مدار اليوم، وستكون أبرز المباريات قمة الجولة التى تجمع بين ليفربول، المحترف ضمن صفوفه المصرى محمد صلاح، مع توتنهام هوتسبير، المقرر لها فى السادسة والنصف مساء، على ملعب "أنفيلد" معقل الريدز.

يدخل ليفربول اللقاء باحثاً عن ثلاث نقاط جديدة لمواصلة صدارته لجدول ترتيب الدورى الإنجليزى، واستعادة الانتصارات مرة أخرى فى البطولة بعد السقوط فى فخ التعادل بالجولة الماضية أمام مانشستر يونايتد، بينما كان قد نجح فى تحقيق العلامة الكاملة فى الثمانى مباريات الأولى، لتتصدر بعدها كتيبة الألمانى يورجن كلوب جدول الترتيب برصيد 25 نقطة.

ويسعى ليفربول لمواصلة سجله الخالى من الهزائم هذا الموسم فى مسابقة الدورى الإنجليزى وبطولات إنجلترا، لا سيما أنه يمر بحالة جيدة فى الفترة الحالية بعد الفوز الكبير خارج ملعبه على جينك البلجيكى فى الجولة الماضية من بطولة دورى أبطال أوروبا بنتيجة 4-1، واستعادة لاعبه محمد صلاح، الذى غاب عن مواجهة مانشستر يونايتد بسبب الإصابة فى الكاحل.

ويعوّل ليفربول فى هذه المباراة على ثلاثى خط المقدمة روبرتو فيرمينو وساديو مانى ومحمد صلاح، الذى يبحث بدوره عن هدفه الرابع فى شباك السبيرز، لا سيما أن زيارة الفرعون لمرمى توتنهام فأل خير لليفربول، إذ إن آخر أهدافه فى مرماهم كان فى نهائى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى، الذى كان سبباً فى جلب لقب الشامبيونزليج للريدز بعدما غاب عنهم منذ عام 2005.

"صلاح" يتسلح بنشوة "الأبطال" لاستعادة التهديف بالبريميرليج

ويتطلع "صلاح" لقيادة فريقه نحو الفوز التاسع خلال أول 10 جولات، والعودة للتسجيل فى البريميرليج بعد غيابه عن التهديف فى آخر أربع مباريات للريدز بالبطولة، كما يأمل الفرعون فى الوصول لمرمى السبيرز من أجل الاقتراب من صدارة هدافى الدورى، التى يعتليها جيمى فاردى، مهاجم ليستر سيتى، بتسعة أهداف، مقابل أربعة أهداف لـ"صلاح"، ولن يغيب عن الريدز أى لاعب فى هذه المباراة، وسيبدأ "كلوب" اللقاء بطريقة 4-3-3، وبتشكيل مكون من: أليسون، روبرتسون، فيرجيل فان دايك، جويل ماتيب، أليكساندر أرنولد، نابى كيتا، فابينيو، تشامبرلين، ساديو مانى، فيرمينو، ومحمد صلاح.

فى المقابل، يدخل توتنهام ساعياً لاستعادة توازنه فى البريميرليج، خاصة بعد النتائج المخيبة لآمال جماهيره فى اللقاءات الأخيرة، كان آخرها التعادل أمام واتفورد متذيل الجدول، قبل أن يستعيد عافيته فى الشامبيونزليج بخماسية فى النجم الأحمر الصربى، ويحتل الفريق المركز السابع برصيد 12 نقطة، ودائماً ما تكون قمم البريميرليج خارج التوقعات، فالسبيرز قد تعادل مع كل من مانشستر سيتى وأرسنال فى الجولات الماضية رغم أدائه المتذبذب.

ويفتقد توتنهام فى هذه المباراة جهود كل من ريان سيسيجنون وهوجو لوريس للإصابة، ومن المتوقع أن يبدأ ماوريسيو بوكيتينو، مدرب الفريق، اللقاء بطريقة 4-2-3-1 وبتشكيل مكون من: باولو جازانيجا، جان فيرتونجن، دافينسون سانشيز، توبى ألدرفيريلد، دانى روز، هارى وينكس، موسى سيسوكو، سيرجى أورييه، ديلى ألى، لوكاس مورا، وهارى كين.

وفى الجولة ذاتها، يلعب نيوكاسل مع وولفرهامبتون فى الرابعة عصراً، ويستضيف أرسنال نظيره كريستال بالاس فى السادسة والنصف مساء، وتختتم مواجهات اليوم عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على نوريتش سيتى فى التوقيت ذاته.

كانت الجولة قد انطلقت الجمعة بفوز كاسح لليستر سيتى على ساوثهامبتون بتسعة أهداف دون رد، وعادل ليستر، بهذا الانتصار، أكبر فوز فى تاريخ الدورى الممتاز، والذى حققه مانشستر يونايتد على حساب ضيفه إيبسويتش تاون عام 1995. كما حقق أكبر فوز لفريق خارج ملعبه منذ انطلاق الدورى الممتاز موسم 1992-1993، وانتزع ليستر بذلك المركز الثانى مؤقتاً بانتظار بقية مباريات الجولة.

وقال مدرب ليستر الأيرلندى الشمالى براندن رودجرز: "كنا بلا رحمة، أنا فخور جداً بكونى مدرباً لهذا الفريق، إحدى إشارات الفرق الجيدة هى عدم الاستسلام، أردنا أن نظهر أننا فريق جيد وحققنا ذلك بالتأكيد فى الشوط الثانى، من المباراة التى أقيمت تحت الأمطار الغزيرة". 

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • ليفربول

    ليفربول

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • إيفرتون

    إيفرتون