رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إيتو: أتمنى فوز محمد صلاح بالكرة الذهبية

04:23 م | الخميس 07 نوفمبر 2019
إيتو: أتمنى فوز محمد صلاح بالكرة الذهبية

محمد صلاح وساديو ماني ثنائي ليفربول

أعرب النجم الكاميروني صامويل إيتو، لاعب نادي برشلونة الإسباني السابق، عن أمنياته أن تذهب جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2019 إلى أحد اللاعبين الأفارقة.

وقال إيتو، في تصريحاته لوكالة "فرانس برس": "لاعبو القارة الأفريقية لم يحصلوا على ما يستحقون بعد، والوقت حان لأن يتم تقديرهم في مختلف المنافسات، كما أن وسائل الإعلام الأوروبي تسيطر بشكل كبير على ما يناظرها في أفريقيا، فضلا عن كون الناس ترغب في رؤية هدف ليونيل ميسي عن غيره".

وأضاف: "لا يجرى احترام اللاعبين الأفارقة بشكل كبير، كما أن تقديرهم قليل للغاية مقارنة بنظرائهم في أوروبا، وأنا لا أشعر بالندم من عدم حصولي على جائزة أفضل لاعب في العالم، فقد فزت بالكثير من الجوائز وحققت أحلامي وهذا يساوي الكرة الذهبية".

وتابع: "لماذا لا يفوز ساديو ماني أو محمد صلاح بجائزة الأفضل، فقد قدم كل منهما موسما رائعا للغاية وتحقيق أحدهما للكرة الذهبية لن يصدم أي متابع، نحن محظوظون لوجود لاعبين مثل ماني وصلاح حاليا فقد سجلو أهدافا كثيرة سواء في دوري الأبطال أو الدوري الإنجليزي".

وتضم قائمة المرشحين لنيل الكرة الذهبية محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى 29 لاعبا، فهناك رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، وساديو ماني لاعب ليفربول، بالإضافة أيضا لوجود 5 من زملاء الفرعون في ليفربول ضمن المرشحين، هم: "أليسون بيكر، فان دايك، فينالدوم، فيرمينو، ألكسندر أرنولد"، بقائمة الجوائز التي يشهد مسرح "شاتليه" الشهير بالعاصمة الفرنسية باريس، إعلان الفائزين، يوم 2 ديسمبر المقبل.

وتضم القائمة أيضا، الإنجليزي رحيم ستيرلنج مانشستر سيتي، ماركينيوس باريس سان جيرمان، جواو فيليكس أتليتكو مدريد، البلجيكي إيدين هازارد ريال مدريد، الهولندي فرانكي دي يونج لاعب برشلونة، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، الصربي دوسان تاديش لاعب أياكس، الفرنسي هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام.

ويوجد أيضا البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، وصاحب الخمس كرات ذهبية، وزميله المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت، الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، الجابونى بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال، الفرنسى كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، الهولندي دوني فان دي بييك لاعب أياكس، الألماني مارك تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، البرتغالي برنارندو سيلفا لاعب مانشستر سيتي، الكوري الجنوبي سون هيونج مين جناح توتنهام، البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، السنغالي خاليدو كوليبالي مدافع نابولي، كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، وأنطوان جريزمان لاعب برشلونة.

يذكر أن جورج ويا رئيس جمهورية ليبيريا حاليا، هو الأفريقي الوحيد الذي تمكن من الظفر بجائزة الكرة الذهبية في عام 1995.