رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مانشستر سيتي يطلب الحماية من جماهير ليفربول.. وشرطة ميرسيسايد: لاتخافوا

11:13 ص | الجمعة 08 نوفمبر 2019
مانشستر سيتي يطلب الحماية من جماهير ليفربول.. وشرطة ميرسيسايد: لاتخافوا

ليفربول ومانشستر سيتي

طلب نادي مانشستر سيتي الحماية من جانب شرطة ميرسيسايد قبل مواجهة ليفربول، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".

وذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية، اليوم الجمعة في تقرير لها: "طلب مانشستر سيتي الحصول على تأكيدات من ليفربول بشأن مرور آمن إلى ملعب آنفيلد لخوض المباراة التي يحتمل أن تكون محورية في سباق اللقب يوم الأحد، يأتي ذلك بعد المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي يُطلب فيه من مشجعي نادي ميرسيسايد التواجد في المسار المحتمل لحافلة فريق السيتي".

وأضافت الصحيفة: "يشعر سيتي بالقلق من احتمال تعرض حافلته لهجوم من قِبل مشجعي ليفربول كما حدث في أبريل 2018 قبل مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما اُلقيت زجاجات وعلب ومشتعلات، على الرغم من عدم إصابة أي لاعبين أو موظفين، فقد جعل ذلك الحافلة غير آمنة للقيادة".

وتابعت: "في حين أن الأندية تجري حوارًا مستمرًا في إطار الاستعداد للمباراة - كما هي العادة - يُتفهم أن المشكلة قد أثيرت على المستوى التنفيذي بواسطة السيتي، إنهم يتوقعون أن يُؤخذ المنشور على محمل الجد ويريدون ضمان من ليفربول أنه لن يكون هناك تكرار للمشاهد التي حدثت قبل 18 شهراً".

وأوضحت الصحيفة: "المنشور المعني، الذي عنوانه ليفربول ضد مانشستر سيتي، يطلب من المشجعين "إحضار المواد المشتعلة الخاص بك، الأعلام واللافتات وأن يصطفوا في الشوارع على طول الطريق حتى آنفيلد".

وواصلت "جارديان": "كانت هناك رسالة مماثلة متداولة أيضًا قبل المباراة في الدوري الموسم الماضي، مباراة التعادل 0-0 في أكتوبر، ولم تكن هناك مشاكل. السيتي، رغم ذلك، حذرون، وهم عازمون على عدم الكشف عن طريقهم إلى الملعب، حيث يحتفظ ليفربول والشرطة بالمعلومات بشكل سري".

مانشستر سيتي يطلب حماية الشرطة من ليفربول قبل قمة البريميرليج

واختتمت الصحيفة تقريرها: "شرطة ميرسيسايد لا تتوقع أي مشكلة محددة في اليوم، وطالبت الجميع بعدم الخوف من أعمال الشغب، على الرغم من أن هذا قد يتغير مع اقتراب المباراة، ترك هذا الأمر السيتي مرتبكا عندما لم تتم أي اعتقالات بسبب هجوم الحافلة في مباراة دوري أبطال أوروبا، التي فاز فيها ليفربول 3-0".

ويستضيف ليفربول نظيره مانشستر سيتي في تمام السادسة والنصف مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ12 للبريميرليج.