رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"الأفيال" تتربص بـ"التماسيح" فى مواجهة البقاء للأقوى بالمجموعة الثانية

01:05 ص | الجمعة 15 نوفمبر 2019
"الأفيال" تتربص بـ"التماسيح" فى مواجهة البقاء للأقوى بالمجموعة الثانية

منتخب زامبيا

يستضيف فى الثامنة مساء اليوم، الجمعة، استاد القاهرة الدولى، مواجهة مصيرية بين المنتخب الإيفوارى الأولمبى ونظيره الزامبى، فى إطار الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثانية، ببطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

يدخل المنتخب الإيفوارى اللقاء وفى جعبته ثلاث نقاط من فوز وحيد على نظيره النيجيرى فى افتتاح البطولة، حيث يطمح "الأفيال" إلى تحقيق الانتصار من أجل ضمان بطاقة العبور إلى نصف نهائى العرس الأفريقى، ومن ثم المنافسة على إحدى بطاقات التأهل الثلاث للمعترك الأولمبى.

وحاول حيدرا سواليهو، المدير الفنى لكوت ديفوار، لملمة الأوراق سريعاً قبل المواجهة الحاسمة اليوم، وتأهيل لاعبيه نفسياً، بعد الخسارة فى الدقائق الأخيرة أمام جنوب أفريقيا فى الجولة الماضية، متمسكاً بفرصه فى مواصلة المشوار بالبطولة، ومن المتوقع أن يواصل المدرب الاعتماد على طريقة لعبه المعتادة وهى 4 - 3 - 3، للخروج بالثلاث نقاط، حيث يعول على مجموعة المحترفين أصحاب الخبرات فى الملاعب الأوروبية المختلفة من أجل قيادة "الأفيال" إلى الأدوار النهائية.

ومن المنتظر أن يدخل المنتخب الإيفوارى اللقاء بتشكيل مكون من حراسة المرمى: إلعازر إيرا تاب، وخط الدفاع: كوديو دابيلا، محمد أوتارا، سيلاس جاناكا، إسماعيل ديالو، وخط الوسـط: أبوبكر كيتا، إيدجارد كوفى داكوى، لازار امانى، وخط الهجوم: ميشيل كوامى، يوسف داو، أبوبكار دومبيا.

على الجانب الآخر يرفـع المنتخب الزامبى شعار "أكون أو لا أكون" فى ظل تضـاؤل فرصه فى التأهل لنصف النهائى، بعد خسارته فى الجولة الماضية أمـام نظيره النيجيرى بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليكتفى بنقطة وحيدة حصدها من تعادله سلبياً أمـام جنوب أفريقيا فى بداية مشواره بالعرس الأفريقى.

ويأمل الجهاز الفنى بقيادة بيتسون تشامبينز أن يتخطى لاعبوه الخسارة الأخيرة سريعاً، والحفاظ على الأمل الضعيف فى حجز إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة المشتعلة، خاصةً أن المنتخبات الأربعة تحتفظ بآمالها فى التأهل لنصف النهائى، معتمداً على النجوم الواعدة التى تدافع عن قميص الفريق الزامبى فى البطولة الحالية، وعلى رأسهم المهاجم باتسون داكا، ولاعب الوسط إينوك مويبو، ومعهما فاشون ساكالا.

 "سواليهو" يؤهل لاعبى كوت ديفوار نفسياً و"تشامبينز" يحتفط بنفس تشكيلة زامبيا 

ومن المتوقع أيضاً أن يحتفظ "تشامبينز" بنفس تشكيلته الأساسية التى يعتمد عليها منذ انطلاق البطولة، المكونة من مانجانى باندا فى حراسة المرمى، وفى الدفاع موزيس نيوندو، بروسبير شولويا، سولومون ساكالا، إيمانويل باندا، والوسط ايمانويل جونيور، شيمى ماييمبى، إدوارد شيلوفيا، باندا ديستون، فى الهجوم كانجوا، نجوسو سونزو.