رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

احتفالات في كوت ديفوار.. ومدرب الأفيال يتوعد مصر: سنكرر سيناريو 2007

01:46 م | الأربعاء 20 نوفمبر 2019
احتفالات في كوت ديفوار.. ومدرب الأفيال يتوعد مصر: سنكرر سيناريو 2007

كوت ديفوار وغانا

تواصلت الاحتفالات داخل معسكر منتخب كوت ديفوار الأولمبي بعدما ظفر بالبطاقة الأولى المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 والتأهل للمباراة النهائية ببطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما المقامة في مصر، في الفترة من 8 نوفمبر وحتى 22 من الشهر ذاته.

وكان منتخب الأفيال، قد نجح في الفوز على غانا بنتيجة 3 - 2 بضربات الترجيح، بعد التعادل 2 - 2 في نصف نهائي البطولة، خلال اللقاء الذي أقيم بستاد القاهرة وسط حضور جماهير بلغ أكثر من 70 ألف متفرج، مسجلة رقم قياسي هو الأول في تاريخ القارة السمراء لبطولة في هذه المرحلة السنية.

وحرص مسؤولو السفارة الإيفوارية بالقاهرة على الحضور لفندق إقامة منتخب بلادهم وتهنئتهم بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق على يد هؤلاء اللاعبين وتعويض ما فشل فيه المنتخب الأول في يونيو الماضي ببطولة أمم أفريقيا للكبار، والتي أقيمت بمصر أيضا.

كما احتفلت الجالية الإيفوارية، التي حرصت على مؤازرة منتخب بلادها، في شوارع القاهرة عقب نهاية اللقاء ووصول "الأفيال" لنهائي كأس الأمم وأولمبياد طوكيو بعد غياب دام قرابة 12 عاما، كما بعث رئيس دولة كوت ديفوار تهنئة خاصة للجهاز الفني ولاعبي المنتخب عقب الانتصار على غانا، متمنيا لهم التوفيق في النهائي والعودة للبلاد بكأس البطولة.

من جانبه، عبر سواليو هايدارا، مدرب المنتخب الإيفواري، عن سعادته بهذا الإنجاز التي تحقق أمام غانا، قائلا: "أنا سعيد بالتأهل للنهائي، وسنخوض مباراة احتفالية أمام مصر سنسعى خلالها للتتويج باللقب"، كوت ديفوار حصدت ثمار مشروع عمره 7 سنوات، والجيل الحالي يضم لاعبين تدرجوا في المنتخبات السنية بنجاح وسيكونوا نجوما في المستقبل".

 

الاحتفالات تتواصل في كوت ديفوار بعد الوصول لـ"طوكيو 2020".. ورئيس ساحل العاج: عودوا بالكأس للبلاد

وتوعد هايدارا منتخب مصر بأنه سيحاول تكرار سيناريو عام 2007، حينما واجهت كوت ديفوار نظيرتها مصر في الدور الأول لتصفيات أفريقيا الأولمبية، ووقتها نجحت كوت ديفوار في التأهل للمجموعات على حساب الفراعنة ومنها إلى أولمبياد بكين 2008 لأول مرة في تاريخها، والتي احتلت فيها المركز السادس، حيث انتهى لقاء الذهاب بالقاهرة 1-1، قبل أن تفوز كوت ديفوار في الإياب 3-1.

في السياق ذاته، يبدأ منتخب ساحل الاستعداد لمواجهة مصر يوم الجمعة المقبل في نهائي البطولة، ويتضمن تدريب الأفيال تدريبات استشفائية للاعبين الذين خاضوا مباراة غانا على أن يؤدي باقي اللاعبين تدريبات بدنية.