رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محكمة مدريد تبريء تشافي ألونسو من تهمة الاحتيال الضريبي

06:06 م | الثلاثاء 26 نوفمبر 2019
محكمة مدريد تبريء تشافي ألونسو من تهمة الاحتيال الضريبي

تشابي ألونسو لاعب ريال مدريد

أعلنت محكمة في مدريد، اليوم الثلاثاء، عن تبرئة لاعب الوسط الدولي الإسباني السابق تشافي ألونسو، من تهمة الاحتيال الضريبي، بعد أن طلبت النيابة العامة بداية بسجنه لمدة خمسة أعوام، قبل أن تخفضها لنصف هذه المدة.

وبحسب الشكوى التي كانت مقدمة ضد ألونسو، تهرب اللاعب من دفع ضرائب في إسبانيا بقيمة مليوني يورو عن حقوق الصورة بين 2010 و2012، حين كان يدافع عن ألوان ريال مدريد، وأرسلها إلى شركة تتخذ مقرا لها من جزيرة مديرا البرتغالية التي تعتبر إحدى الملاذات الضريبية.

وكلفت محكمة مدريد بداية النظر بهذه القضية، لكنها أغلقت الملف معتبرة أن المقصود لا يتجاوز حدود رفع مستوى الدخل، إلا أن النيابة العامة ومصلحة الضرائب أطلقتا نهاية 2017 القضية من جديد، واعتبر قضاة الاستئناف أن التهم الموجهة إلى نجم ليفربول الإنجليزي السابق "تستند إلى أسس كافية" لإعادة فتح الملف.

لكن المحكمة في مدريد أفادت اليوم، بأنه كان من المستحيل الحديث عن تستر وغش، لأن نقل حقوق الصورة قد "جرى بشكل رسمي من خلال إبرام عقد" موقع في عام 2009 بين ألونسو والشركة البرتغالية.

واعتزل ألونسو في عام 2017، بعد أن دافع عن ألوان بايرن ميونيخ منذ 2014، وهو من بين عدة لاعبين بارزين واجهوا وما زالوا التدقيق من قبل سلطات الضرائب الإسبانية بسبب مخالفات في الإعلان عن الدخل الناجم عن حقوق الصور.

واعترف البعض بالاحتيال كجزء من صفقة لتجنب عقوبة السجن، من بينهم مهاجم أتلتيكو مدريد دييجو كوستا ومدافع برشلونة جيرارد بيكيه، وكلاهما دفع غرامة مالية بعد إدانتهما الصيف الماضي.

كما واجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، التهمة ذاتها، ففرضت عليه غرامة بقيمة 2.1 مليون يورو وعقوبة بالسجن 21 شهرا حولت في النهاية إلى غرامة مالية.

وفي أوائل العام الحالي، سار النجم البرتغالي ليوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو، على خطى غريمه السابق ميسي، باستبدال السجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ بسبب التهرب الضريبي في إسبانيا، بعقوبة مالية أخرى تضاف إلى غرامة فرضتها عليه محكمة مدريد.

وعاد النجم البرتغالي إلى العاصمة الإسبانية التي تركها في صيف 2018 بالانفصال عن ريال مدريد من أجل الانضمام إلى يوفنتوس، للمثول أمام المحكمة التي حكمت عليه بدفع غرامة ضمن تسوية وصلت بمجملها إلى 18.8 مليون يورو، إضافة إلى موافقتها على استبدال عقوبة السجن لعامين مع وقف التنفيذ بمبلغ 356 ألف يورو.

واتهمت المحكمة الجنائية في مدريد، رونالدو بتهرب ضريبي وصلت قيمته إلى 14.7 مليون يورو من خلال إنشاء هيكل تجاري وهمي لإخفاء أرباحه في الفترة من 2011 إلى 2014.

وعموما، يعفى في إسبانيا المحكوم ضدهم بالسجن لفترة تصل إلى عامين، من تنفيذ العقوبة في حال عدم وجود سوابق في سجلهم.

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا